رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

4 خدمات دفع إلكترونية لعبور جسر الملك فهد

جسر الملك فهد
جسر الملك فهد

أعلنت المؤسسة العامة لجسر الملك فهد، عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر، عن تقديم خدمات الدفع الإلكترونية من خلال استخدام تطبيق جسر لمنح المسافرين القدرة على الدفع وعبور بوابات الرسوم في الجانبين بسهولة دون الحاجة إلى التوقف للسداد النقدي.

وكشفت مؤسسة جسر الملك فهد عن أربع طرق في تطبيق جسر يمكن من خلالها الدفع الإلكترونية لعبور الجسر، تضمنت تقنية التعرف على المركبات من خلال رقم اللوحة برق التي يتم التعرف من خلالها وبشكل تلقائي على لوحة المركبة والسماح بمرورها دون الحاجة إلى تدخل بشري ويتم تفعيلها عبر تطبيق جسر والدفع عبر المحفظة الرقمية.

كما تضمنت خدمات الدفع الإلكترونية خدمة تعريف الهوية بموجات الراديو تسهيل بواسطة شرائح تعريف التردد اللاسلكي، حيث توضع الشريحة على الزجاج الأمامي للمركبة وعند الوصول للبوابة يتم تحديد المركبة تلقائيًا ومن ثم يسمح للمركبة بالعبور.

كذلك تضمنت خدمات الدفع عبر التطبيق خدمة الدفع باستخدام رمز الاستجابة السريعة QR Code الرمز السريع الذي يتم شحنه عبر المحفظة الرقمية للمسافر المتكرر، بالإضافة إلى خدمة يُسر لعبور المرة الواحدة عبر تعبئة المحفظة الإلكترونية باستخدام الصفحة الرئيسية للتطبيق كزائر ودون الحاجة إلى التسجيل في التطبيق.