رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

موعد إعلان نتائج نهاية العام لصفوف النقل بـ الأزهر

النبأ

قال الأزهر الشريف، إن موعد إعلان نتيجة نهاية العام لصفوف النقل متروك للمناطق لإعلانها بعد انتهاء أعمال التصحيح نهائيا.

وأكدت مصادر لـ "النبأ"،أن إعلان النتيجة سيكون تباعا عقب انتهاء الامتحانات مباشرة، موضحة أن التعليمات الصادرة من وكيل الأزهر،هي التأني الكامل في التصحيح ورصد الدرجات قبل إعلان نتيجة صفوف النقل.

وأنهى طلاب النقل الابتدائي والإعدادي، السبت الماضي، امتحانات نهاية العام بجميع المناطق على مستوى الجمهورية والتي عقدت في هدوء تام وانتظام بجميع اللجان.

موعد إعلان نتائج نهاية العام لصفوف النقل

وأشار المصدر إلى أن امتحانات نهاية العام لصفوف النقل يتم الإعلان عنها قبل نهايتها بأيام بجميع المعاهد على مستوى الجمهورية، متوقعا إعلان النتائج بعد انتهاء امتحانات نهاية العام للنقل الثانوي في الـ 16 من مايو الجاري.

ونوه إلى أن قطاع المعاهد الأزهرية، أنهى الاستعداد لامتحانات الدور الأول للشهادة الثانوية والتي تعقد في الثالي من يونيو المقبل.

في الوقت نفسه، أصدر قطاع المعاهد الأزهرية، تعليماته لرؤساء المناطق بضرورة التواجد داخل اللجان، والحرص على تذليل العقبات التي تواجه الطلاب والملاحظين وموافاة القطاع بتقارير يومية أولا بأول.

وطالب قطاع المعاهد، رؤساء المناطق بالتأكد من تنفيذ تعليمات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، والدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر، الخاصة بانتظام الامتحانات، وتوفير أجواء هادئة للطلاب، والتأكد من عدم وجود أي جزئيات في الأسئلة من خارج المنهج.

كما أجرى الشيخ أيمن عبد الغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، جولة على امتحانات نهاية العام الحالي بصفوف النقل الإعدادي والثانوي بمعهد الحلمية بنين.

واطمأن رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، على الطلاب منذ دخولهم اللجان واستلام أوراق الإجابة وكتابة بياناتهم عليها.

وشدد رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، على تهيئة الجو المناسب للطلاب أثناء لجان الامتحانات مشددًا كذلك على الطلاب بضرورة الالتزام بتعليمات الامتحانات والمراقبين حتى تسير العملية الامتحانية كما هو مرتب لها سابقا.

ويواصل، اليوم الإثنين، طلاب صفوف النقل بالمرحلة الثانوية الأزهرية، أداء امتحانات نهاية العام الحالي والفصل الدراسي الثاني.

ويؤدي طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي القسمين العلمي والأدبي الامتحان في مادتي النحو والتوحيد.

كما يؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي بالبعوث الإسلامية الامتحان في مادتي القرآن والمنطق.

ويؤدي طلاب المعاهد الأزهرية، في صفوف النقل الامتحانات اليوم، وسط استعدادات مكثفة من قطاع المعاهد الأزهرية، ودون رصد أي شكاوى أو حالات غش بين الطلاب.

ويضاف نصف ساعة من زمن الإجابة الأصلي للتلاميذ الذين تخلفوا بعذر مقبول عن أداء امتحانات الفصل الدراسي الأول، ويمتحن المبصرون شفهيا في القرآن ويمتحن المكفوفين شفهيا في المواد المقررة عليهم.

أما امتحان مادة المستوى الرفيع فهو خاص بالمعاهد النموذجية والخاصة ويمتحن التلاميذ فيها قبل الامتحان التحريري ويتحدد بمعرفة كل منطقة.