رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

التحفظ على محتويات مصنع زيوت غير مرخص فى المنيا

النبأ

تواصل الوحدات المحلية بمحافظة المنيا تكثيف الحملات اليومية الميدانية على كافة القطاعات الخدمية لمتابعة الحالة العامة بالشوارع الرئيسية والأحياء بالتعاون مع إدارة التموين والجهات المعنية.

يأتي ذلك تنفيذًا لتكليفات اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، لإحكام الرقابة التموينية على المخابز البلدية والأسواق والسلع والمواد الغذائية، والتأكد من مدي صلاحيتها للاستهلاك، حرصًا على سلامة وصحة المواطنين.

3 محاضر تموينية وضبط مصنع زيوت محركات غير مرخص خلال حملة مكبرة بالمنيا

وقال هشام فايز، رئيس مركز ومدينة مطاى، إن الوحدة المحلية نفذت حملة تفتيشية على عدد من محطات المواد البترولية بدائرة مركز مطاى، وأسفرت الحملة عن تحرير 3 محاضر مخالفة تموينية، حيث تم ضبط مصنع زيوت محركات يعمل دون ترخيص ومصادرة ٩٠٠ كيلوزيت محركات (تنك به ٥٠٠كيلو و٢٠جركن زنة٢٠، ٥٠١ا استيكر و٢٠٠جركن فارغ).

كما تم ضبط مخزن تابع لمصنع جبنه وتحريز ٥٠ شيكارة نشا و٦٠ كرتونة سمن دون فواتير، بالإضافة لضبط مدشة أعلاف ومصادرة طن ملح طعام مجهول المصدر ) وتم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وفى ذات السياق، قال عامر طه، رئيس مركز ومدينة بدير مواس، إن الوحدة المحلية نفذت حملة تفتيشية على عدد من المخابز البلدية والمحال التجارية بدائرة مركز دير مواس، حيث أسفرت الحملة عن تحرير 19 مخالفة تموينية جاءت ما بين ( نقص وزن ـ إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات - عدم وجود ميزان - عدم الإعلان - عدم نظافة )، وتم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وأكد رئيس المركز على استمرار الحملات وتشديد الرقابة على المخابز والمنشآت بالمدينة والقرى التابعة لها، لمتابعة انتظام سير العمل والتأكد من الالتزام بكافة المواصفات والمعايير الفنية المقررة لإنتاج الخبز، والحد من ارتفاع الاسعار ومحاربة الاحتكار،والتأكد من توافر السلع والمنتجات.