رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عبر جروب حوار مجتمعي تربوي

حسم الجدل حول علامة سلة المهملات بالتابلت في امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوى

النبأ

في استجابة سريعة لما أثير حول وجود أزمة في طريقة الاجابة على الأسئلة أثناء الامتحانات الإلكترونية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، أكد شادى زلطة المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم، عدم صحة المنشورات التى تم تداولها على مواقع التواصل الإجتماع، بشأن علامة مسئولة سلة المهملات في الامتحانات عن حذف الاجابات غير الصحيحة، مؤكدًا أنه يحق للطالب التغيير بين الإجابات مباشرة دون اللجوء لأي خطوة إضافية كما هو معتاد.

وأوضح في تصريح له عبر جروب حوار مجتمعي تربوي أن علامة سلة المهملات أسفل الشاشة الهدف منها إمكانية لجوء الطالب إليها في حال تشككه من الإجابة لمسح إجابة السؤال والعودة له لاحقا كما هو متعارف عليه.

وأكد زلطه بأنه لا يوجد أي تغييرات في نظام الامتحان على التابلت ورجاء عدم تداول أي محتوى أو منشورات تتسبب في حالة تشكك أو جدل دون الرجوع للمصادر الرسمية.

وكان أدمن جروب حوار مجتمعى تربوى، قد طالبت خلال اليومين الماضيين  الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم، والأستاذ شادى زلطه المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم، برد رسمى وقاطع حول تضارب التصريحات بين المديريات وعلى صفحات المدارس والمديريات من منشورات للصف الأول والثاني الثانوى، تؤكد أن على الطالب حذف الاجابة  فى حالة رغبته فى التعديل أثناء الامتحان على التابلت قبل إختيار أخرى، وفى حالة عدم قيامه بذلك لن تحتسب الإجابة الصحيحة.

 

 

 


ومن جانبها طالبت أمانى الشريف مؤسس إتحاد المدارس التجريبية وأدمن حوار تربوى مجتمعى، تساؤلا لدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم، من خلال الجروب، رد قاطع حول ما يتداول في صفحات المدارس والمديريات من منشورات تؤكد أن على الطالب حذف الاجابه قبل إختيار اجابه أخرى، وفى حالة عدم قيامه بتلك الخطوة لن تحتسب الإجابه الصحيحة.
وأشارت الشريف إلى أهمية الرد خاصة أن الموضوع أثار موجه كبيرة من القلق بين أولياء أمور طلاب الصف الأول والثانى الثانوى، والطلاب الذين لم يصلهم المنشور والمعلومات إلا بعد إنتهاء امتحان المادة الأولى لكلا الصفيين.


كما طالبت الشريف شادي زلطه المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم، خلال جروب حوار تربوى مجتمعى، التأكد من صحه المعلومات المتداولة، وفى حالة صحتها يتم الإعلان عنه بشكل رسمي علشان يوصل لأكبر عدد من الطلاب.


ومن جانبها أشارت منى أبوغالى مؤسس جروب حوار مجتمعى تربوى، خلال الجروب الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم، والاستاذ شادى زلطة المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم، بإيضاح الأمور لكلا من الطلاب وأولياء الأمور للقضاء على حالة البلبلة  التى أثرتها التصريحات المتضاربة حول هذا الموضوع، خاصة أن الوقت حرج للطلاب الذين يحتاجون إجابة قاطعة.

وكان قد انتشر عبر موقع التواصل الاجتماعي وخاصة فيسبوك منشورا أثار الجدل بشأن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي الإلكترونية التي يؤديها الطلاب على التابلت هذه الأيام.

وحذر المنشور المتداول الطلاب قائلا: السادة الأفاضل المحترمين.. برجاء التكرم بالتفضل بالتنبيه مشددا على طلاب، مدارسكم الموقرة.. بأنه يجب حذف الإجابات التي قاموا بإدخالها إلى منصة الاختبار، عن طريق الضغط على رمز سلة المهملات الموجود فى كل سؤال من أسئلة الاختبار، وذلك حتى يتثنى لهم تعديل إجاباتهم وقيام المنصة بحفظها بشكل طبيعي، لأنه إذا قام الطالب بإدخال إجابة معينه ورغب فى تعديلها دون حذفها فلن تتمكن المنصة من حفظ الإجابة الجديدة.