رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل ضبط 4000 عبوة عصير وأغذية فاسدة بالغربية

جانب من أعمال الحملة
جانب من أعمال الحملة

تابع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية نتائج الحملات التفتيشية التي نفذتها هيئة سلامة الغذاء على الأسواق ومنافذ البيع المختلفة بمراكز ومدن المحافظة، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، بإحكام الرقابة على الأسواق ومتابعة توافر السلع والتأكد من صلاحيتها للاستخدام.

وأكد محافظ الغربية، أن هذه الحملات تهدف في المقام الأول لتحقيق أعلى معايير السلامة والصحة للمواطنين ورفع الوعي بالاشتراطات الواجب توافرها أثناء عملية تداول الغذاء منذ شرائه وحتى تناوله بالطريقة السليمة.

وأسفرت الحملات التي نفذتها الهيئة عن ضبط 4000 عبوة عصير تحتوي على مواد غير مصرح بإضافتها، إلى جانب 160 كجم جبنة رومي بها أعفان ظاهرية و110 كجم مش يشتبه في صلاحيته للاستهلاك الآدمي.

وأوضحت المهندسة حنان عامر مدير فرع سلامة الغذاء بالغربية، أنه وعلى الفور تم ضبط جميع الكميات والتحفظ عليها لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال ذلك.

وفي سياق متصل قامت مديرية الطب البيطري بالمحافظة بتنفيذ حملة تحت إشراف الدكتور حاتم أنور وكيل الوزارة، والتي أسفرت عن تحرير عدد 2 محضر للحوم جاموسي تم ذبحها خارج المجازر، بالإضافة إلى عدد 3 كجم دواجن دون بيانات. 

ضبط نصف طن من القمح المحلي داخل مصنع للأعلاف ببرما

وعلى الجانب الآخر، أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية أنه لا تهاون مع أي محاولات للغش التجاري أو احتكار السلع الغذائية وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.

وفي سياق متصل، تابع محافظ الغربية نتائج الحملة التي نفذتها لجنة المرور والمتابعة اليومية والمشكلة بقرار المحافظ رقم 183 لسنة 2023 لمتابعة توريد القمح بالمواقع التخزينية، حيث قامت اللجنة خلال المرور بضبط نصف طن من القمح المحلي و2 طن علف حيواني مخلوط بالقمح المحلي داخل مصنع لتصنيع الأعلاف بالطريق الدائري المتجه لقرية برما لاستخدمها في أغراض غير المخصص لها.

وأوضح محمد أبو هاشم وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه تم تحرير محضر جنحة والتحفظ على المضبوطات بشونة برما التابعة للبنك الزراعي المصري ‏واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة تجاه المخالفين.

وأوضح محافظ الغربية أنه يتابع بشكل يومي نتائج الحملات التفتيشية التي يتم تنفيذها بنطاق مراكز ومدن المحافظة بتعاون الوحدات المحلية مع مديريات التموين والصحة والطب البيطري إلى جانب مباحث التموين.

تجدر الاشارة إلى أن المحافظ قدر أصدر قرارًا بتشكيل لجنة المرور والمتابعة اليومية على المواقع التخزينية برئاسة وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالغربية، وعضوية وكيل وزارة الزراعة بالغربية، مدير مباحث التموين بالغربية، مدير عام هيئة سلامة الغذاء بالغربية، مدير عام الشئون الاقتصادية بديوان عام المحافظة، رئيس قطاع المطاحن بالغربية ومدير إدارة الإنتاج بالبنك الزراعي المصري بالغربية.