رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حريق هائل يلتهم 10 أفدنة لمحصول القمح في الفيوم

حريق هائل يلتهم محصول
حريق هائل يلتهم محصول القمح بالفيوم

اندلع حريق هائل في زراعات القمح ناحية قرية حجز دفنو بمركز إطسا في محافظة الفيوم، وتمكنت قوات الحماية المدنية بمديرية أمن الفيوم، بالتعاون مع الأهالي من السيطرة على الحريق، فيما حرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة العامة التحقيق.

 

اندلاع حريق في محصول القمح


تلقى اللواء ثروت المحلاوي، مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الفيوم، إخطارًا من العميد محمد ثابت، مأمور مركز شرطة إطسا، يفيد باندلاع حريق في محصول القمح بأرض زراعية ناحية قرية حجز دفنو بدائرة مركز إطسا.

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية بمركز شرطة إطسا، برئاسة المقدم أحمد عبد الحكيم، رئيس مباحث المركز، بمرافقة قوات الحماية المدنية، إلى مكان الواقعة، وتمكنت قوات الحماية المدنية،بالتعاون مع الأهالي من السيطرة على الحريق قبل وصوله إلى باقي المحاصيل.

وبالفحص تبين نشوب حريق في محصول القمح مساحة 10 أفدنة،قدرت الخسائر المادية بحوالي  100ألف جنيه.

وكشفت تحريات رجال المباحث التي أشرف عليها اللواء مدير الإدارة العامة لمباحث الفيوم،أن سبب الحريق، قيام أحد الأشخاص بالقاء عقب سيجارة مشتعل؛ دون قصد، مما تسبب في إشتعال النار في المحصول.

ولم يسفر الحريق عن إصابات بشرية أو وفيات،ولا توجد شبهة جنائية وراء الحريق.

حرر محضر بالواقعة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

حريق هائل داخل محطة تعبئة وتغليف الفاكهة 

 

وفي وقت سابق، شب حريق هائل داخل محطة تعبئة وتغليف الفاكهة ناحية قرية شابور التابعة لمركز أبو المطامير في محافظة البحيرة، وتمكنت قوات الحماية المدنية بمديرية أمن البحيرة، من السيطرة على الحريق، ولم ينتج عن الحريق ثمة إصابات بشرية أو وفيات، فيما حُرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة العامة التحقيق.
 

كان اللواء أحمد خلف مساعد وزير الداخلية، مدير أمن البحيرة، تلقى إخطارًا من قيادة عمليات الحماية المدنية بمديرية أمن البحيرة، يفيد نشوب حريق داخل محطة تعبئة وتغليف الفاكهة ناحية قرية شابور بدائرة مركز أبو المطامير.

وفور ورود البلاغ للأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحيرة، دفعت الإدارة العامة للحماية المدنية بعدد 3 سيارات إطفاء لموقع الحريق، وتمكن رجال الحماية المدنية من السيطرة على الحريق؛ بعدما تم فرض كوردونا أمنيًا بمحيط مكان الحريق، كما منعت قوات الحماية المدنية امتداده للأماكن المجاورة.

وبالانتقال إلى المكان وبالفحص تبين نشوب حريق داخل محطة تعبئة وتغليف الفاكهة ناحية قرية شابور بدائرة مركز شرطة أبو المطامير، وأسفر الحريق عن إحتراق بعض المحتويات داخل المحطة ولم يصب أي شخص بآذى.

حُرر محضر بالواقعة واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة، وأحطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.