رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

المحكمة تقضي بالسجن 3 سنوات على المتهم لتعاطيه المخدرات

تأييد حكم الإعدام على أمين الشرطة مرتكب مذبحة الإسكندرية

أرشيفية
أرشيفية

أيدت محكمة جنايات الإسكندرية، الدائرة 34  برئاسة المستشار محمد محجوب، وعضوية المستشارين محمود عيسي ومدحت عبد الكريم، حكم الإعدام الصادر بشأن ياسر علي حسن، أمين الشرطة مرتكب مجزرة الإسكندرية، والذي كان قد أحيل إلى فضيلة مفتي الديار المصرية لأخذ الرأي في إعدامه.

كما قضت المحكمة بالسجن 3 سنوات على المتهم لتعاطيه المخدرات، وذلك بعد قيامه بقتل 7 من أفراد أسرته هم زوجته وأبناءه الثلاث ووالدي الزوجة وشقيقها وإصابة نجله الرابع.

كانت النيابة العامة قد أحالت المتهم إلى محكمة الجنايات بتهمة القتل العمد في القضية رقم 3284 لسنة 2023، وشهدت الجلسة الأولى من المحاكمة سماع شهادة الشهود ومن ضمنهم الطفل ياسين نجل المتهم، والشاهد الوحيد على الجريمة، فيما طالبت النيابة خلال مرافعتها بتوقيع أقصى عقوبة على المتهم.

وترجع أحداث الواقعة عندما تلقى اللواء خالد البراوي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية إخطارا من مأمور قسم الرمل ثان ببلاغ من الأهالي بقيام المتهم ويعمل أمين شرطة بإطلاق النار على زوجته وأسرتها، وذلك أثناء جلسة صلح بينه وبين الزوجة فى منزل أبيها بدائرة الرمل ثان فى الإسكندرية، ووجود متوفين ومصاب.

على الفور انتقلت القيادات الأمنية لمكان الحادث وسيارات الإسعاف.

وبالفحص تبين قيام المتهم ويعمل أمين شرطة بأطلق أعيرة نارية من سلاحه على زوجته وأولاده وأخيها وأبيها وأمها، وآخرين أثناء جلسة صلح عائلية لعدم موافقة زوجته على الصلح، حيث قام المتهم بتسليم نفسه بعد ساعات من ارتكاب الجريمة، وقامت الأجهزة الأمنية بالتحفظ عليه وإحالته للنيابة العامة.