رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بريطانيا.. بدء مراسم تتويج الملك تشارلز الثالث

بريطانيا.. بدأ مراسم
بريطانيا.. بدأ مراسم تتويج الملك تشارلز الثالث

بدأت اليوم السبت مراسم تتويج مراسم تتويج الملك تشارلز الثالث، حيث غادر رفقة الملكة القرينة كاميلا قصر بكنغهام في عربة اليوبيل الماسي الملكية، في طريقهما إلى كنيسة وستمنستر من أجل التتويج، وسط اصطفاف عشرات الآلاف على جانبي الطريق الواسع المؤدي للكنيسة لمتابعة الموكب الملكي.

كما اجتمع عشرات الآلاف من المتفرجين وآلاف الجنود ومئات الضيوف وقليل من المتظاهرين، حول كاتدرائية وستمنستر آبي بلندن، حيث سيتوج الملك تشارلز الثالث، الرجل الذي انتظر 7 عقود ليصبح ملكًا، بكل أبهة وفخامة يمكن لبريطانيا أن تحشدها.

وتبدأ طقوس التتويج عند وصول الملك إلى كنيسة ويستمينستر، وبعد ذلك سيجلس الملك على كرسي الملك إدوارد، وسيباركه رئيس الأساقفة، باستخدام الزيت الملكي.

ثم يتم رش قطرات الزيت على الرداء الملكي وعلى رسغ يد الملك ورأسه وصدره، وستبارك أيضا الكرة الذهبية التي يعلوها صليب، وصولجان وتاج القديس إدوارد الذي سيوضع على رأس الملك.

بعد ذلك يقدم أعضاء العائلة الحاكمة تحية إجلال وولاء للملك.

ثم يغادر الملك والملكة كاميلا، التي ستُتوّج أيضا خلال الاحتفال، في عربة التتويج الملكية باتجاه باكنغهام.

ويرافق الملك في موكب العودة 4 آلاف جندي في ملابس احتفالية.

وستحيي العائلة المالكة الجمهور من شرفة القصر وستتابع أيضا استعراض طائرات سلاح الجو الملكي التي ستحلق في سماء العاصمة.

وقد اختار تشارلز أربعة مرافقين له من أقاربه، بما في ذلك حفيده الأمير جورج البالغ من العمر 9 أعوام، الثاني في ترتيب خلافة العرش.

كما اختارت الملكة القرينة كاميلا أفرادًا من عائلتها من زواجها الأول من أندرو باركر بولز. وسيرافقها ثلاثة من أحفادها.

وسيستخدم الملك تشارلز الثالث والملكة القرينة مركبتين ذهبيتين في موكب التتويج.

وسيتوجه الزوجان الملكيان إلى كنيسة دير وستمنسترفي عربة اليوبيل الماسي للملكة اليزابيث ويعودان لاحقًا إلى قصر باكنغهام في العربة الذهبية التي استخدمت في كل تتويج منذ ثلاثينيات القرن التاسع عشر.