رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحدي بين عابر المانش محمود الحسيني وفلافيو لتشي الايطالي

 الشاذلي مع الابطال
الشاذلي مع الابطال

 

ملتقي تحدي الابطال بين عابر المانش

 المصري محمود الحسيني والايطالي فلافيو لوتشي برعاية الاتحاد المصري للغوص والانقاذ بالإسكندرية. 

أقيمت اليوم فاعليات ملتقى تحدي الأبطال من خلال سباق يجمع بين الدون سندرومي فلافيو لوتشي والسباح المصري عابر المانش محمد الحسيني، تحت شعار «الفرعون المصري وقيصر روما»، وذلك بمقر الاتحاد المصري للغوص والإنقاذ بالإسكندرية.

وشهد السباق حضور أسطورة السباحة المصرية الكابتن نبيل الشاذلي والقنصل الإيطالي ماريو دي باسكوال، والنائب إيهاب زكريا عطاالله، والنائبة هند حبيب نيابة عن وزيرة التضامن الاجتماعي،

وأقيم ملتقى أبطال التحدي تحت رعاية وزارتي الشباب والرياضة والتضامن الاجتماعي وتنسيق جمعية بناة الوطن.

من جانبه أعرب الكابتن سامح الشاذلي رئيس الاتحاد المصري للغوص والإنقاذ عن سعادته بتنظيم ذلك الحدث الذي يؤكد عمق العلاقات المصرية الإيطالية مشيرا إلى أن الرياضة عامل أساسي في التقارب بين الشعوب والحضارات.

قام القنصل الإيطالي بالإسكندرية ماريو دي باسكوال بتكريم عابر المانش محمد الحسيني خلال احتفالية بالقنصلية الإيطالية على هامش ملتقى تحدي الأبطال الذي جمع بين الدون سندرومي فلافيو لوتشي والسباح المصري محمد الحسيني.

وقال قنصل إيطاليا بالإسكندرية ماريو دي باسكوال، إن الرياضة تشجع على السلام والصداقة والتفاهم الدولي المتبادل، كما لديها القدرة على أن تكون حافزًا حقيقيًا للاندماج، كما يتضح من مسابقة السباحة الفريدة هذه.

وأشار إلي ان الإندماج في الرياضة يوفر الاحترام الكامل والكرامة والقيمة والانتماء لكل شخص مشارك في الحدث سواء كان رياضي أو مدرب أو مسؤول أو إداري أو متفرج.