رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعرف على موقف الوزارة من الاخطاء الواردة بامتحان العربي لـ "أبناؤنا في الخارج"

النبأ

مع بداية فجر اليوم إنطلقت إمتحانات أبناؤنا فى الخارج، في عدد من دول شرق آسيا كوريا الشمالية، وكوريا الجنوبية، واليابان، وسنغافورة،  وماليزيا.
ومن جانبه أشار سامح عبده مؤسس إتحاد أولياء أمور مصلحة أبناؤنا فى الخارج، إلى بداية إمتحانات أبناؤنا فى الخارج للصف الرابع والخامس والسادس الابتدائي، وفقا لجداول التى أعلنتها الوزارة،  موضحًا أن الإمتحانات عبارة عن نماذج نموذج “1” ونموذج "2" ونموذج" 3".

واضاف عبده إلى الأن المنصة تعمل بشكل جيد دون مشاكل تذكر من جانب أولياء الأمور إلى الأن.


ونوه عبده إلى حدوث خطأ فى امتحان مادة اللغة العربية، للصف السادس، حيث تضمن الامتحان لإحد الدروس الملغية، وهو درس(أيام الطفولة).

ومن جانبها قالت إلهام فتحى مدير  إدارة أبناؤنا في الخارج، بإنه سوف يتم مراعاة ذلك في التصحيح.

وأكدت أن إدارة أبناؤنا فى الخارج متابعة كل شيء لحظة بلحظة من أول بداية الإمتحانات إلى نهاية الإمتحانات، وطالبت أولياء الأمور بعدم القلق.

 

هذا ومن جانبها أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عددًا من التعليمات الهامة المنظمة لأداء الامتحانات الإلكترونية لطلاب "أبناؤنا في الخارج" للعام الدراسي ٢٠٢٣/٢٠٢٢.

١- يتاح للطلاب الدخول لمنصة الامتحانات الإلكترونية من خارج جمهورية مصر العربية فقط، وطبقًا لجدول الامتحانات الرسمي المعلن، وأن يتاح للطلاب الدخول لمنصة الامتحانات الإلكترونية من خلال الرابط التالي: 
https://exam.abroad.moe.gov.eg/

٢- نشر دليل الاستخدام الخاص بتأدية الامتحانات لكل مرحلة على الموقع الرسمي لمنصة "أبناؤنا في الخارج" https://sabroad.emis.gov.eg وأن يتاح للطلاب أداء الاختبارات الإلكترونية للفصل الدراسي الثاني بداية من يوم السبت المقبل الموافق ٦ مايو ٢٠٢٣ من الساعة ٩ صباحًا وحتى الساعة ٤ مساءً.

٣- يتاح للطلاب المتخلفين عن أداء امتحانات الفصل الدراسي الأول بداية من الساعة ٥ مساءً وحتى الساعة ١١ مساءً بتوقيت الدولة الذي يؤدي بها الطلاب الامتحانات