رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

روشتة للطالب لكيفية التعامل الصحيح مع ورقة الإمتحانات

النبأ

مع انطلاق ماراثون امتحانات نهاية العام الدراسى الحالى ٢٠٢٢/٢٠٢٣، قام ائتلاف أولياء أمور مصر، بإعداد مجموعة من النصائح والارشادات ينبغى على الطالب وولى الأمر العمل بها خلال فترة الإمتحان.

فى البداية تقول داليا الحزاوي مؤسس إئتلاف أولياء أمور مصر، وخبيرة الأسرية بعدة نصائح لكيفية تعامل الطالب مع ورقة الإمتحان تزامنا مع إقتراب موسم إنطلاق إمتحانات الفصل الدراسي الثاني.

١-ينبغى على الطالب قراءة السؤال بتركيز، وعناية شديدة، ومحاولة الإبتعاد عن  الضغط العصبي ورهبة الإمتحان، التى قد يترتب عليه الإجابة الغير موفقة.

٢- على الطالب العمل حسن إدارة وقت الإمتحان، وذلك من خلال إعطاء وقت لكل سؤال للإجابة عليه حتي لا يضيع الوقت، ويتمكن الطالب من حل جميع الاسئلة. 
٣- وإذا واجه صعوبة في سؤال، لا يستسلم ويحاول يكتب ما يتذكرة عن الموضوع او الاستعانة ببعض القوانين فى المواد العلمية،وهو مايساعد في حصد بعض الدرجات. 
٤-إذا واجه الطالب سؤال صعبا اتركه لا تضيع وقت معه، وإنتقل إلي السؤال التالي ثم عود إليه مجددا بعد ذلك ويمكن عمل علامة علي سؤال المتروك في ورقة الاسئلة حتي تتذكر مكانه.

٥- كثيرا ما يقع الطلاب في خطأ تسليم ورقة الإجابة قبل القيام بالمراجعة والتحقق من الإجابة وهذا خطا كبير فعند المراجعة قد تجد هناك أخطاء في اجابة سؤال ما أو تجد سؤال قد تم السهو عن الإجابة عليه.

٦- بعد الإنتهاء من الإمتحان أحذر مراجعة الإجابات مع أصحابك أو معلميك فلا يفيد البكاء على اللبن المسكوب بل عليك التركيز في المادة التالية.

٧- حرص عند العودة للمنزل فور الإنتهاء من الاختبار لأخذ قسط من الراحة للإستعداد للإختبار الجديد.

٨- وأختتمت الحزاوي: يجب علي أولياء الأمور الإهتمام بتهيئة المناخ المناسب للمذاكرة والتغذية المتوازنة، وتجنب سهر الأبناء الزائد فيجب أن يحصلوا علي قسط مناسب من النوم وعدم إهمال وجبة الإفطار حتي لو فطور بسيط سريع ويجب تشجيع الأبناء وزرع الثقة في أنفسهم وتحفيزهم والمكافئات عند إجتياز الإمتحانات بتفوق.