رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بهدف من ضربة جزاء

الأهلي يهزم بيراميدز ويتوج بكأس السوبر المصري

الأهلي بطل كأس السوبر
الأهلي بطل كأس السوبر

نجح فريق الأهلي في الحصول على بطولة كأس السوبر المصري للمرة ال13 فى تاريخه والثالثة على التوالي بعد الفوز على بيراميدز، بهدف نظيف من ضربة جزاء سجله على معلول فى الدقيقة 96 من الشوط الأول الإضافي، تحصل عليها محمود كهربا.

الأهلي بطل كأس السوبر المصري 

تُوج النادي الأهلي بطلا لكاس السوبر المصري بعد الفوز على بيراميدز بهدف نظيف، في المباراة، التي أقيمت على أرضية ملعب محمد بن زايد في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ولجأ الفريقين إلى وقت إضافي لتحديد الفريق الفائز باللقب. حيث استطاع علي معلول تسجيل الهدف الأول للأهلي في الدقيقة الخامسة من الشوط الإضافي الأول.

الشوط الأول:

سيطر الاهلي على الربع ساعة الأولى من المباراة، ونال علي جبر بطاقة صفراء في الدقيقة الأولى بعدما منع أحمد قندوسي من العبور نحو مرمى أحمد الشناوي حارس بيراميدز.

ثم استفاق بيراميدز، وكانت أولى المحاولات بعد مرور ربع ساعة عن طريق تسديدة قوية، لـ أحمد توفيق تصدى لها الشناوي على مرتين وأخرجها محمود متولي.

وتدخل حمدي فتحي لانقاذ الأهلي من كرة آخرى بعدما لعب رمضان صبحي كرة خطيرة داخل المنطقة بكعب القدم. فيما تصدى محمد الشناوي حارس الأهلي تسديدة آخرى بعدها بثوانٍ قليلة من فخري لاكاي مهاجم بيراميدز.

وفي الدقيقة 25، سدد وليد الكرتي كرة قوية ارتطمت بقدم مروان عطية، واخرجها الشناوي إلى ركلة ركنية، لتتواصل سيطرة بيراميدز بشكل واضح وسط تراجع غريب من لاعبي الأهلي للمناطق الخلفية.

وبعد مرور 4 دقائق، انطلق ابراهيم عادل من وسط الملعب ومرر كرة لمصطفى فتحي الذي سددها بقدمه اليسرى لكنها ارتطمت وخرجت لركلة ركنية جديدة لفريق بيراميدز الذي كان الافضل على مدار النصف ساعة الأولى من اللقاء.

وعادت السيطرة بشكل نسبي إلي النادي الأهلي الذي هاجم مرة آخرى، ولعب أحمد عبدالقادر كرة عرضية لكنها ضاعت بسبب عدم "لخبطة" بين قندوسي وشريف، ثم سنحت ركلة حرة مباشرة لعبها علي معلول في الدقيقة 33 وانقذها حارس بيراميدز أحمد الشناوي.

وفي الدقيقة 36 سدد ابراهيم عادل كرة قوية لكنها ابتعدت عن المرمى، وبعدها بدقيقتين انطلق بيرسي تاو وراوغ رمضان صبحي ولعبها لـ حمدي فتحي على حدود منطقة الجزاء لكن الأخير سددها بعيدا عن المرمى.

ونال محمد شريف بطاقة صفراء بعدما رفع قدمه في وجه وليد الكرتي، ليرى الحكم محمود البنا أنه يستحق الحصول على البطاقة رغم اعتراض لاعبي الأهلي.

وفي الدقيقة 45، كاد فخري لاكاي أن يزور شباك الأهلي من عرضية مصطفى فتحي لكنه فشل في الوصول للكرة التي وصلت لحارس الأهلي محمد الشناوي. واحتسب الكم دقيقتين وقت بدل ضائع.

الشوط الثاني:

انطلق الشوط بضغط من بيراميدز، وكانت أولى المحاولات عن طريق بيراميدز من تسديدة قوية لمصطفى فتحي سددها بقوة لكنها ارتطمت بأحد اللاعبين ووصلت لمحمد الشناوي حارس الأهلي.

وانقذ محمد الشناوي مرمى الأهلي مجددا في الدقيقة 70 من أخطر الفرص في الشوط الثاني من قدم المغربي ولدي الكرتي أحد نجوم اللقاء، وقرر كولر الدفع بمحمود عبدالمنعم كهربا ومحمد مجدي أفشة في الدقيقة 75 وخرج قندوسي ومحمد شريف.

وفشل بيرسي تاو في استلام كرة في الدقيقة 81، ليضيع انفراد مؤكد على الأهلي، وشارك فخر الدين بن يوسف مهاجم بيراميدز بعدها بثوان على حساب فخري لاكاي في محاولة من جانب باتشيكو لتدعيم خط هجومه.

وانقذ أحمد الشناوي حارس بيراميدز مرماه من تسدية قوية لحمدي فتحي لاعب الأهلي في الدقيقة 85، ورد بيراميدز بهجمة سريعة عن طريق محمد الشيبي حيث ارسل كرة عرضية انقذها محمود متولي بصعوبة واخرج الكرة لركنية.

واحتسب البنا 3 دقائق وبدل ضائع، تواصل هجوم الأهلي في الدقائق الأخيرة بحثا عن هدف الفوز، وسقط علي جبر مدافع بيراميدز أمام حسين الشحات في هجمة للأهلي لكنها اخرجها لركنية، وفي الدقيقة الأخيرة اخرج علي جبر فرصة جديدة للأهلي من أمام مرماه. واطلق الكم صافرته ليتم اللجوء لوقت اضافي.

الأشواط الإضافية:

في بداية الشوط الأول دفع باتشيكو مدرب بيراميدز بكل من اسلام عيسى وكريم حافظ على حساب مصطفى فتحي ومحمد حمدي، في ظل حالة الاجهاد التي ضربت الثنائي بشكل واضح خلال اللقاء.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت الاضافي الأول، احتسب محمود البنا ركلة جزاء لصالح الأهلي بعد عرقلة أحمد سامي لمهاجم الفريق الأحمر محمود عبدالمنعم كهربا. وتقدم علي معلول لتسديد الركلة، ليتقدم الأهلي بالهدف الأول في الدقيقة السادسة من الوقت الإضافي الأول.

واشتعلت الأجواء في المباراة بعد سقوط محمد عبدالمنعم مدافع الأهلي وأخرج الشناوي حارس الفريق الكرة لكن محمد الشيبي مدافع بيراميدز لحق بالكرة ولعبها كرة عرضية، ليتشاجر لاعبي الفريقين وينال حمدي فتحي وبلاتي توريه بطاقات صفراء.

وسنحت فرصة خطيرة لبيراميدز في الدقيقة 103 عن طرق فخر الدين بن يوسف لكنه سددها في يد محمد الشناوي، وقبل نهاية الشوط الإضافي الأول شارك طاهر محمد طاهر بدلا من بيرسي تاو.

وانطلق الشوط الإضافي الثاني، بمشاركة المالي أليو ديانج لاعب الاهلي على حساب حمدي فتحي، بينما خرج أحمد سامي مدافع بيراميدز وشارك بدلا منه دودو الجباس، ليكون بجوار فخر الدين بن يوسف في هجوم بيراميدز.

وتواصلت الاثارة في اللقاء، حيث انقذ عبدالمنعم كرة عرضية من محمد الشيبي لركنية، ورد الأهلي بهجمة مرتدة أهدرها كهربا، ومرة آخرى ينفرد كهربا بالمرمى ويضيع هدفا مؤكدا بعدما راوغ أحمد الشناوي حارس بيراميدز، وسددها لكن علي جبر تدخل لانقاذها.

ويبدو أن كهربا لم يكن في أفضل ايامه حيث أهدر فرصة جديدة للأهلي انقذها الشناوي من انفراد جديد، وبعدها نال فخر بن يوسف وطاهر بطاقات صفراء بسبب مشادة خفيفة بينهما.

وانقذ محمد الشناوي فرصة خطيرة جديدة لفريق بيراميدز من أقدام دودو الجباس الذي تلقى تمريرة من رمضان صبحي وسددها قوية لكن تصدى لها حارس الأهلي وانقذ فريقه من هدف التعادل.، ثم سدد طاهر محمد طاهر طاهر كرة قوية لكنها علت العارضة.

وأجرى باتشيكو تغيير أخير بالدفع بمحمود صابر بدلا من الكرتي، وبعدها انقذ احمد الشناوي مرمى بيراميدز من فرصة خطيرة عن طريق حسين الشحات الذي انفرد بالمرمى ولم يمررها وفضل التسديد لكن حارس بيراميدز في الموعد.

واطلق الحكم صافرته معلنا تتويج الأهلي بلقب كاس السوبر المصري بعد مباراة ماراثونية.