رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تقرير الطب الشرعى يكشف أسباب وفاة حمادة كشمير فى حلوان

المجنى عليه حمادة
المجنى عليه حمادة كشمير

كشف تقرير الطب الشرعي في قضية إنهاء حياة شاب حلوان حمادة كشمير ابن لاعب نادي الزمالك الأسبق، أن شاب حلوان أصيب بعدة إصابات.

آثار إصابات حيوية

وتبين أن جثة شاب حلوان كان بها آثار إصابات حيوية عبارة عن جرح طعني طوله حوالي 2 سم، يقع بمنتصف يسار الصدر وكذا جرح قطعي طوله 3 سم يقع بالذراع الأيمن وسحج بالوجنة اليمنى، وسحاجات بالساعد الأيسر والركبة اليمنى واليسرى ومنتصف الساق اليسرى.

نتائج الطب الشرعي

وأشارت نتائج الطب الشرعي النهائية في قضية شاب حلوان، إلى أن الوفاة تعزي إلى الإصابة الطعنية الغائرة بيسار الصدر، وما أحدثته بنسيج القلب ونزيف دموي إصابي غزير بتجويف الصدر، مما أدى إلى الوفاة، وأن بقية الإصابات سطحية غير كافية لإحداث الوفاة.

نيابة حلوان


وأحالت نيابة حلوان المتهم عبد العزيز “محمد. ع” 19 سنة عفشجي لمحكمة الجنايات لأنه فى التاسع عشر من شهر مايو بمنطقة العزبة القبلية بدائرة قسم شرطة حلوان قتل عمدًا من غير سبق إصرار أو ترصد محمد عمر حسن كشمير بأن استوقفه واشهر سلاحًا أبيض لسرقته، فرفض كشمير الانصياع له مستغيثًا فأنهال عليه المتهم طعنغا بسلاحه الأبيض في صدره، فاحدث إصابته التي اودت بحياته قاصدًا من ذلك إزهاق روحه.

عفشجي حلوان

واشار أمر الإحالة، إلى أن عفشجي حلوان ارتكب تلك الجناية تسهيلًا لارتكاب جنحة أخرى وهي أنه بذات الزمان والمكان سرق متعلقات كشمير عقب اتمام جرمه، وكان ذلك حال حمله لسلاح أبيض عبارة عن مطواة قرن غزال وذلك بغير ترخيص ودون مسوغ مهني أو حرفي.


حمادة كشمير

واستند امر إحالة عفشجي حلوان لأقوال محمد أحمد يوسف 23 سنة سائق ومقيم بشارع الهدى بمنطقة العزبة القبلية بمدينة حلوان، حيث قرر بالتحقيقات بأنه أبصر المتهم عفشجي حلوان ممسكًا بيده سلاح أبيض عبارة عن مطواة حال سقوط المجني عليه "حمادة كشمير" أرضًا غارقًا في دماءه.

النيابة العامة


كما استندت النيابة العامة في إحالة المتهم لمحكمة الجنايات إلى أقوال عاطف حسين شاهين 45 سنه والمقيم بمنشأة أطلس التابعة لدائرة قسم شرطة حلوان، حيث قرر بأنه أبصر شاب حلوان كشمير مترنحًا عقب إصابته، فتوجه له لنجدته فأبصر ملابسه ملطخة بدمائه حتى لفظ أنفاسه وفارق الحياة.

والد كشمير

وقال سيد أنور زكي 36 عاما  بأنه أبصر المجني عليه مترنحًا فتوجه إليه ليستعلم منه عن إصابته فلم يجبه ثم سقط أرضًا، موضحا أن والد كشمير شاب حلوان أنه يبلغ من العمر 75 سنة وأن نجله ذهب لمكان الواقعة بمنطقة العزبة القبلية التابعة لدائرة قسم شرطة حلوان، ليقوم بإصلاح سيارته، وأن بعض الجيران حضروا إلى منزله، وأخبروه أنه تم الاعتداء على نجله كشمير وأن نجله مات وتم نقل جثمانه إلى مستشفى حلوان عام، ثم تلقى مكالمة هاتفية من رجال الشرطة بقسم حلوان وهناك علم أن شخصا استوقف أبنه ليأخذ منه أمواله ومتعلقاته دون وجه حق، وعندما رفض ابنه الانصياع له قام بطعنه بسلاح أبيض.