رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بي إم دبليو تستدعي 90 ألف سيارة لهذا السبب

بي أم دبليو
بي أم دبليو

استدعت شركة بي إم دبليو الألمانية للسيارات الفارهة 90 ألف سيارة، من فئة السيدان والسيارات الرياضية متعددة الأغراض بسبب مشكلة في الوسائد الهوائية من إنتاج شركة تاكاتا اليابانية.

وطلبت الشركة من أصحاب هذه السيارات التوقف عن قيادتها لحين استبدال الأجزاء المعيبة بها.

ويشمل تحذير لا تقود السيارة الذي اطلقته بي إم دبليو ثلاثة طرازات من إنتاجها تحتوي على وسائد هوائية من شركة تاكاتا، هي الفئة الثالثة التي أنتجت بين عامي 2000 إلى 2006، والفئة الخامسة التي أنتجت بين عامي 2000 و2003، ثم فئة إكس 5 التي أنتجت بين عامي 2000 و2004، حسب وكالة بلومبرج للأنباء.

وأفاد الموقع الإلكتروني للشركة الألمانية بأن التحذير يشمل أيضا سيارات بي إم دبليو من الفئة الاولى وطرازات إكس 1 وإكس 3 وإكس 5 وإكس 6 من انتاج سنوات معينة.

ويتشابه هذا التحذير مع طلبات استدعاء سيارات مماثلة اطلقتها شركات هوندا وفورد موتور وتتعلق بمشكلات في الوسائد الهوائية من انتاج شركة تاكاتا.

وبدأت التحقيقات بشأن مشكلات فنية في الوسائد الهوائية التي تنتجها الشركة اليابانية منذ أكثر من عشرين عاما، واعترفت الشركة بالخطأ فيما يتعلق باتهامات جنائية، ووافقت في عام 2017 على دفع غرامات بقيمة مليار دولار، مع تخصيص مبلغ 850 مليون دولار لشركات السيارات.

وأشهرت شركة تاكاتا إفلاسها في نفس العام، وتتوالى طلبات استدعاء السيارات بسبب مشكلات فنية في الوسائد الهوائية منذ ذلك الحين.