رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الجوافة لعلاج الكحة ونزلات البرد في فصل الربيع

الجوافة
الجوافة

الجوافة فاكهة لها العديد من الفوائد الصحية. تعتبر الجوافة من الفاكهة المشهورة في علاج مشاكل المعدة مثل الإمساك. كما أنه معروف باحتوائه على فيتامين سي، لذا فهو يستخدم لعلاج نزلات البرد.

كيف تعالج الجوافة السعال؟

الجوافة مفيدة جدا في التخلص من السعال المزمن حيث أن الجوافة غنية بفيتامين C وخصائصها القابضة تساعد على تفكيك المخاط ومنع الميكروبات المسببة للسعال والبرد.
الجوافة وكذلك أوراق الجوافة فعالة في علاج البرد والسعال لأنها مصدر غني بحمض الأسكوربيك والحديد. تقلل من احتقان الرئة وتكوين المخاط، وفي الوقت نفسه، تحافظ الجوافة أيضًا على الجهاز التنفسي.
يحتوي فيتامين سي الموجود في الجوافة على تركيز عالٍ، والذي وجد أنه فعال جدًا في علاج نزلات البرد والسعال المصاحبة للبكتيريا أو الفيروسات.

الجوافة

كيف تأكل الجوافة لعلاج السعال؟

خذ حبة جوافة نيئة (تأكد من تناول الجوافة النيئة فقط لأن ذلك أكثر كفاءة)، اقطعها إلى نصفين، ضع بعض الملح الصخري على الشرائح وضعها على الموقد. بمجرد أن يتم تحميصها قليلًا، يمكنك إطعامها للشخص الذي يسعل. كرر هذا العلاج لمدة 3-4 أيام على الأقل أو أكثر لأنه لا ضرر من تناوله كل يوم أيضًا.

وصفات أخرى لتسريع علاج السعال:

1- عصير أناناس

يحتوي الأناناس على البروميلين، وهو مضاد طبيعي للاحتقان والإنزيم المضاد للالتهابات. ومن المعروف أيضًا أنه مفيد في علاج التهاب الجيوب الأنفية ومخفف المخاط المرتبط بالسعال.

ما رأيك في تجربة مشروب الأناناس البارد لعلاج السعال؟

عصير أناناس

2- العسل

يعتبر العسل الخام من أقدم العلاجات المنزلية المستخدمة في علاج أي نوع من أنواع السعال لأنه غني بمضادات الالتهاب التي تساعد في تخفيف التهيج المرتبط بالجهاز التنفسي المسبب للسعال. كما أن لها خصائص مضادة للميكروبات تخفف أيضًا من الالتهابات البكتيرية أو الفيروسية الطفيفة.

العسل

3- البردقوش

يحتوي البردقوش على مركبات نباتية مضادة للالتهابات قد تساعد في تخفيف السعال المصاحب للربو والتهاب الشعب الهوائية ونزلات البرد.
لصنع شاي البردقوش، انقع 3 إلى 4 ملاعق صغيرة من البردقوش المجفف في 8 أونصات من الماء الساخن واشربه ثلاث مرات يوميًا.

البردقوش