رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

القوات الإسرائيلية تقتل فلسطينية بدعوى محاولتها طعن جندي

القوات الإسرائيلية
القوات الإسرائيلية

أفادت القناة 14 الإسرائيلية، اليوم (الخميس)، بأن القوات الإسرائيلية أطلقت النار على فلسطينية في بلدة حوارة جنوب مدينة نابلس بالضفة الغربية، بدعوى محاولتها طعن جندي إسرائيلي.

وأكد الناطق باسم الهلال الأحمر في نابلس أحمد جبريل، لـ«وكالة أنباء العالم العربي»، أنه تم إطلاق نار على فتاة، مشيرًا إلى أن إصابتها «خطرة جدًا» قبل أن يعلن في وقت لاحق عن وفاتها. وفي وقت سابق اليوم، أفاد التلفزيون الفلسطيني بأن ثلاثة مواطنين قُتلوا برصاص القوات الإسرائيلية في البلدة القديمة بمدينة نابلس في الضفة الغربية، بينما أعلن الجيش الإسرائيلي أن عملية نابلس استهدفت منفذي هجوم الأغوار الذي قتلت فيه 3 مستوطنات قبل نحو شهر.

القوات الإسرائيلية

جاء ذلك بعدما اندلعت اشتباكات في نابلس عقب اقتحام قوات إسرائيلية المدينة، بينما ذكر متحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن قوات الجيش تنفذ عملية في البلدة القديمة. وذكرت مصادر محلية أن الفلسطينيين الثلاثة لقوا مصرعهم على يد «قوات خاصة إسرائيلية». وقال شهود عيان، لـ«وكالة أنباء العالم العربي»، إن العملية بدأت بعد أن اكتشف نشطاء في المدينة وجود قوة إسرائيلية خاصة ترتدي زيًا مدنيًا فلسطينيًا، ما أدى إلى وقوع اشتباكات بين الطرفين، لتقتحم عقب ذلك عشرات الآليات التابعة للجيش الإسرائيلي المدينة.

وحسب الشهود، فإنه جرى سماع دوي انفجارات في المدينة، وكذلك إطلاق نار كثيف في حي الياسمينة داخل البلدة القديمة.