رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فى حملة بدمياط

ضبط منشآت طبية خاصة تدار دون ترخيص

أرشيفية
أرشيفية

شنت إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة بدمياط، بالتنسيق مع هيئة الدواء المصرية وجهاز حماية المستهلك، حملة موسعة على المنشآت الطبية ومراكز التجميل. 

أسفرت تلك الحملات على  ضبط أدوية منتهية الصلاحية وكذلك أدوية مجهولة المصدر ومهربة وغير مسجلة بوزارة الصحة وغير مصرح بتداولها داخل مركز  يدار دون ترخيص، وتم الكشف عدم وجود تصريح مزاولة المهنة لبعضهم  وتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة.

كما تم ضبط عدد من المنشآت الطبية الخاصة التى تدار دون ترخيص، وكذلك تم تنفيذ غلق لبعض المنشآت الطبية المخالفة لشروط الترخيص وايضا التى تدار دون ترخيص والصادر لها قرارات غلق من المحافظة.

وشدد وكيل وزارة الصحة على تكثيف  تلك الحملات بكافة مدن ومراكز المحافظة لضبط المخالفين.

يأتي ذلك في إطار توجيهات خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان ومنال عوض محافظ دمياط بتكثيف الرقابة على المنشآت الصحية الخاصة وبناءا علي تعليمات الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بدمياط.

وعلى الجانب الآخر، بعد صدور لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بتحريك أسعار السولار وذلك فى ضوء زيادة الأسعار العالمية للمنتجات البترولية، أصدرت محافظة دمياط بيانا يوضح أسعار تعريفة الركوب الجديدة لسيارات الأجرة لجميع الخطوط.

وأقرت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، التعريفة الجديدة للمواصلات الداخلية والخارجية ووجهت بتكثيف الحملات المفاجئة على المواقف لمنع التلاعب بالتعريفة وخطوط ساخنة لتلقي شكاوى المواطنين

وأكدت عوض، على أن القرار الصادر نص على إلزام السائقين وأصحاب المركبات والسيارات بالتعريفة الجديدة مع تكليف مدير إدارة المرور بدمياط  ومدير إدارة المواقف بتكثيف الحملات على سيارات ومركبات نقل الركاب بمختلف مواقف المحافظة وبالميادين المختلفة لمتابعة التزام السائقين بالتعريفة الجديدة وعدم مخالفة خطوط السير وعدم استغلال المواطنين على أن يتم وضع ستيكر بقيمة التعريفة الجديدة على زجاج السيارة والتاكسى الأمامي والخلفي، بالإضافة إلى عمل بانرات ولوحات إرشادية بالتعريفة الجديدة وأرقام الشكاوى وعقوبات المخالفين ويتم وضعها بجميع مواقف نقل الركاب بالمحافظة بالإضافة إلى تكليف رؤساء المراكز والأحياء بالاشتراك مع التموين لمتابعة محطات الوقود وتكثيف الرقابة عليها للتأكد من وصول الحصص كاملة وعدم الاتجار بها في السوق السوداء مع اتخاذ إجراءات وعقوبات رادعة على المخالفين.

وأوضحت، أنه تم تخصيص بعض الخطوط الساخنة لتلقي شكاوى المواطنين على مدار 24 ساعة والتعامل مع أية بلاغات أو شكاوى من خلال رقم الخط الساخن الخاص بغرفة عمليات المحافظة.