رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

آداب إعلام الزقازيق تناقش مشروعات تخرج شعبة الإذاعة للعام الجامعى 2022/2023

حفل تخرج آداب إعلام
حفل تخرج آداب إعلام الزقازيق

تحت رعاية الدكتور خالد الدرندلي - رئيس جامعة الزقازيق، تم الاحتفال بتخريج دفعة 2022/2023، من طلبة آداب إعلام الزقازيق، شعبة الإذاعة، بحضور الدكتور عاطف حسين  نائب رئيس الجامعة، المشرف علي كلية الاداب، وتحت إشراف الدكتور عماد عبد الرازق وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد غريب رئيس قسم الإعلام، والدكتور محمود عبداللطيف المشرف على المشروعات، ولجنة المناقشة المتمثلة من:  الدكتور محمد عبداللطيف أستاذ الإذاعة والتليفزيون المساعد بالقسم، والفنان يوسف البسيوني، والمخرج والسيناريست محمد الدرة، وبحضور عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس والطلاب بقسم الاعلام.

بدأ الحفل بعزف السلام الوطني وسط حالة من السعاده علي أوجه جميع الحاضرين.

ورحب الدكتور محمود عبد اللطيف مدرس الإذاعة والمشرف على المشروعات، خلال كلمته بجميع الحضور، مستعرضًا في نبذة مختصرة، عن المشروعات المتنافسة خلال هذا العام، والتى تمثلت فى: تسعة أفلام ما بين روائية قصيرة ووثائقية ورسوم متحركة تحت عنوان ( كارما - ميتانويا - مرسال - طابية - كيان وفريدة - غيم - أرض السماء - سبعة).

ووجه ثلاثة طلاب ممثلين عن دفعة شعبة الاذاعة 38 كلمة افتتاحية، يعبرون خلالها عن أهمية مشروعات التخرج، والمحطات المختلفة والتجارب الحياتية التي مروا بها، ومدى تأثرهم بمشروع التخرج وعملهم عليه خلال الفتره الماضية.

ومن جانبه عبر الدكتور عماد عبد الرازق وكيل الكلية، عن مدى شكره للدكتور محمود عبد اللطيف، على هذه الدعوة الكريمة”، مشيرًا إلى أهمية الممارسة، وتحويل كل ما نقرأه إلى أفعال، أي ترجمة ما يتم دراسته إلى فعل في مشروع التخرج، كما أبدى سعادته بالمشاريع المعروضة قائلًا: "يجب أن يكون هذا هو الناتج من ثمرة تعليمية في جميع الأقسام".

كما وجه وكيل كلية الآداب الشكر للدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق، والدكتور عاطف حسين - نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد غريب رئيس قسم الإعلام، وجميع القائمين نظرًا للتنظيم المتميز لفعاليات اليوم.

وقدم الفنان القدير يوسف بسيوني، كلمات تعبر عن شكره للدعوة المميزة، بحضور حفل التقييم، وكان الحماس يملأ وجهه لمشاهدة الأفلام المعروضة، ودعى لكل الفرق المشاركة بالتوفيق والنجاح الباهر.

وخلال كلمته قدم  محمد الدرة الشكر للقائمين على الحفل، محفزًا الطلاب على الجد والمثابرة، خلال حياتهم المقبلة بعد التخرج، كما أبدى إعجابه بالأفلام المعروضات والأفيشات الخاصة بها، والتى تماثل الأعمال الاحترافية.

وعبر الدكتور محمد عبد اللطيف، مدى تفاؤله باليوم وأنه يريد أن يرى هذا الحفل سنويًا لتفرده بالأعمال المميزة والفريدة من نوعها، وشكر كل الحاضرين وتمنى للطلاب الخريجين بمزيد من التقدم والتوفيق في الحياة القادمة.

وقبل عرض الأفلام المنافسة تم عرض بعض من الأعمال الحصرية للفنان القدير يوسف بسيوني، في لقطات مصغرة، وعرض بعض أعمال المخرج والسيناريست محمد الدرة في فيديو موجز.

وفى ختام الاحتفالية تم تكريم المدعوين، بدروع وهدايا تذكارية مقدمة من الدكتور محمود عبد اللطيف، والتقاط الصور التذكارية مع لجنة المناقشة والتقييم مع أعضاء الفرق التسعة المتنافسة.

IMG-20230504-WA0026
IMG-20230504-WA0030 - قص
IMG-20230504-WA0025
IMG-20230504-WA0035
IMG-20230504-WA0029