رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أطباء مستشفى رمد بشبين الكوم ينقذون عين شاب بإخراج جسم صلب منها

وكيل الصحة بالمنوفية
وكيل الصحة بالمنوفية

نجح فريق عمل مستشفي رمد شبين الكوم، بقيادة الدكتور إبراهيم البديوي، في التعامل مع بلاغ عاجل وفوري لإنقاذ عين شاب في حالة خطرة جدا بعد أن دخل جسم صلب قطره نصف سم وطوله 4 سم في عين الشاب.

وكان الشاب قد وصل إلى المستشفى وعينه فى حالة متأخرة إثر إصابة خطرة، وكان في استقباله الدكتورة فاتن سعيد، الطبيب المقيم النوبتجى رمد، وفي الحال تواصلت الدكتورة صافيناز عمران نائب مدير المستشفى، وعلى وجه السرعة مع أعضاء الفريق الطبي.

وقام  على الفور الفريق الطبي بقيادة الدكتورة رشا الدهيمى استشاري طب وجراحة العيون، بإجراء عملية دقيقة ذات مهارة فائقة استغرقت أكثر من ساعتين وتكللت بالنجاح، حيث تم استخراج جسم صلب قطره نصف سم وطوله 4 سم من عين الشاب، وتم عمل اللازم وتوجيه بعض التعليمات والإرشادات الصحية اللازمة للحفاظ على صحة وسلامة العين، وذلك بمشاركة طبيبة التخدير الدكتورة ميادة استشاري التخدير، والتعاون مع ️طاقم تمريض العمليات والاستقبال والطوارئ النوبتجيين.

ومن جانب آخر، قدم الدكتور خالد جمال عبد الغني وكيل وزارة الصحة بالمنوفية الشكر والتقدير لطاقم العمل بمستشفي الرمد بشبين الكوم مشيدا بسرعة التواصل والاستجابة من الجميع والحضور فورًا.

وأكد حرص المديرية على تنفيذ خطة الدولة في تطوير الخدمات الصحية وتقديم خدمات طبية متميزة وخاصة فى التخصصات الدقيقة مشيدا بكفاءة أطباء المنوفية وما يتميزون به من جدارة ومهارة على مدار الوقت وأن هذا من شأنه مد جذور الثقة بين المواطنين والقطاع الصحي بالمنوفية الذى تحصد مستشفياتها المراكز الأولى على مستوى الجمهورية دائمًا.

وأوضح وكيل الصحة بالمنوفية، أن هناك برامج تدريبية مستمرة لكافة عناصر المنظومة الطبية، وأن جميع المستشفيات تلقى الدعم المناسب وتقوم بعملها على خير وجه، حيث يتم تذليل كافة العقبات أمام الحالات الحرجة والطارئة، وهناك ربط دائم مع غرفة إدارة الأزمات بالمديرية وجميع المستشفيات، وأن الجميع يعمل من أجل تقديم خدمة طبية ذات جودة تليق بأهالي المنوفية.

حملة مكثفة على المنشآت الغذائية بالمنوفية تكشف “بلاوي” 

وعلى الجانب الآخر، كثفت مديرية الصحة بالمنوفية من أعمال وحملاتها ومرورها على المنشآت الغذائية  ومراقبة الأغذية بدائرة المحافظة، حيث بلغ إجمالي المنشأت الغذائية التي تم المرور عليها 318 منشأة غذائية شملت مصانع وثلاجات ومحلات عامة وهايبرماركت ومطاعم ميدانيا.

وبلغ عدد المنشآت الغير مستوفية 187منشأة في حين بلغ عدد المنشآت المستوفية للاشتراطات 131 منشأة غذائية وبلغ إجمالي العينات التي تم سحبها عدد 100عينة أغذية متنوعة.

وحررت الحملة عدة محاضر بلغ عددها 454 محضرا كما تم تحرير 262 محضر جنحة صحية طبقا للقرار 97 لسنه 1967 المعدل بالقرار رقم 243 لسنة 2016، كما تم تحرير 187 محضر جنحة صحية طبقا للقرار 96 لسنه 1967، بالإضافة لعدد 5 محاضر أخري، وبلغ إجمالي عدد المنشات التي تستجوب إيقاف تشغيل 4 منشآت.

وبلغ عدد المنشآت التي تستوجب غلق إداري 70 منشأة كما تم ضبط 105 كيلو أغذية مختلفة وبلغ إجمالي الاعدامات 1297 كيلو أغذية تالفة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، وإعدام  26 لتر عصائر ومشروبات غازية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي.