رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جولة مسائية لمحافظ الغربية لتفقد مشروعات حياة كريمة بـ4 قرى في زفتى

محافظ الغربية
محافظ الغربية

تفقد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، مساء اليوم، مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة داخل قرى نهطاي، وسندبسط، والغريب ودمنهور الوحش، وذلك ضمن جولاته الميدانية لمتابعة تنفيذ مشروعات المبادرة، وذلك بحضور المهندس حمدي شطا رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي والمهندس عبد السلام بركات رئيس الجهاز التنفيذي لمشروع الصرف الصحي.

وأشار رحمي، إلى أن المحافظة تسابق الزمن من أجل نهو كافة المشروعات الجارية بالمبادرة حيث تم نهو 583 مشروع وجاري العمل في 305 آخرين بنسبة إجمالية 88%.

وخلال الجولة تفقد المحافظ الأسواق والمواقف النموذجية بقرية نهطاي، كما تفقد في قرية سندبسط وحدة الحماية المدنية ووحدة الحديد والمنجنيز بمحطة مياه الشرب بالقرية، واختتمت الجولة في سندبسط بتفقد محطة رفع الصرف الصحي، كما تفقد المحافظ خلال الجولة محطة معالجة الغريب واختتمت الجولة بتفقد محطة الرفع الرئيسية بدمنهور الوحش.

وتجدر الإشارة إلى أن المشروع القومي "حياة كريمة" لتنمية قرى الريف المصري هو مشروع القرن والذي قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بتدشينه كمبادرة رئاسية في بداية عام 2019 وتحول إلى مشروع قومي في بداية عام 2021، حيث يتم تنفيذ 888 مشروع داخل 54 قرية و88 تابع في مركز زفتى بتكلفة إجمالية 4 مليار جنيه.

محافظ الغربية يعلن موعد انتهاء مركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية للطوارئ 

وعلى الجانب الآخر، أعلن الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية عن قرب انتهاء أعمال إنشاء مركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة والذي يخدم محافظات الغربية، الدقهلية، كفر الشيخ، المنوفية ودمياط، جاء ذلك خلال استقباله اللواء عمرو فاروق عبد المجيد رئيس اللجنة الفنية الدائمة لمشروع الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، بحضور الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ، العقيد أحمد الغريب المشرف علي مراكز سيطرة المحافظات وغرف الطوارئ والعمليات الرئيسية.

وتفقد المحافظ وعبد المجيد المركز والذي يتم إنشاؤه على مساحة ٢٨٥ متر مربع داخل ديوان عام المحافظة بتكلفة 10.7 مليون جنيه، ووصلت نسبة الأعمال به إلى ٩٥ %، وسيتم الانتهاء من باقي الأعمال خلال الأسبوع المقبل.

وتجدر الإشارة إلى أن المركز يهدف لدعم خطط التنمية المستدامة للدولة وتحقيق رؤية مصر ٢٠٣٠، والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة وأرواح المواطنين، من خلال شبكة موحدة ومؤمنة تُعد العمود الفقري لاتصالات وتطبيقات وأنظمة الجهات الحكومية، وتحسين جودة خدمات الإغاثة والطوارئ بتقليص زمن الاستجابة للحدث، والتعاون والتكامل بين كافة الجهات المعنية وإتاحة البيانات الدقيقة والموقوتة، كما سيساهم في الحفاظ على خصوصية بيانات الدولة المصرية، ترشيد الأعباء المالية، وتقليص زمن الاستجابة للحدث وسرعة التعامل مع الحوادث والكوارث وحتى الوصول للمعدلات العالمية من خلال منظومة واحدة تشارك فيها جميع الوزارات والهيئات ودواوين المحافظات بالدولة.