رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محليات ملوي تتابع أعمال توريد محصول القمح بزراعات المدرسة الثانوية الزراعية

محليات ملوي تتابع
محليات ملوي تتابع أعمال توريد محصول القمح

في ضوء تنفيذ تكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، تابعت الوحدة المحلية لمركز ملوي، أعمال حصاد محصول القمح بزراعات المدرسة الثانوية الزراعية بالمركز، وذلك بحضور اللواء أ.ح أحمد السايس رئيس المركز، الدكتور عمر صفوت وكيل وزارة الزراعة بالمنيا، ممثلي البحوث الزراعية والجهات المعنية.

من جانبه، أوضح "رئيس مركز ملوي" أنه يتم المتابعة الدورية والمستمر لأعمال توريد محصول القمح بزمام المركز، لتسهيل أعمال التوريد واستقبال كافة المزارعين بالشون والصوامع الحكومية، مؤكدًا على تسخير كافة إمكانيات الوحدة المحلية لتذليل كافة العقبات.

متابعة أعمال التوريد 

وقال دكتور عمر صفوت وكيل وزارة الزراعة، إنه يتم التنسيق والتعاون مع مديرية التموين من خلال غرف العمليات الرئيسية والفرعية بنطاق كل مركز، لتحقيق المستهدف من الكميات المطلوبة لموسم حصاد 2023.

بينما أعلنت مديرية التموين بالمنيا، أن إجمالي ما تم توريده من محصول القمح بلغ 49153 طنا و395 كيلو بالشون الحكومية والصوامع، حيث بدأت أعمال التوريد في 15 أبريل الجاري، وتم تجهيز 42 موقعا تخزينيا للعمل بشكل منتظم لاستقبال محصول القمح من الموردين والمزارعين، مع اتخاذ كافة التدابير اللازمة لتسهيل أعمال التوريد.

وأكد الدكتور محمود يوسف، وكيل وزارة التموين، أن إجمالي المساحة المنزعة تبلغ 243 ألف فدان، مشيرًا إلى أنه تم تشكيل لجان متخصصة من التموين والجهات المختصة لتحديد نوعية الأقماح الموردة لضمان توريد محصول القمح من المزارعين بشكل منتظم، مؤكدًا على متابعة كافة التقارير الخاصة بأعمال التوريد من غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة من خلال الغرف الفرعية على مستوى الوحدات المحلية وذلك لمتابعة الكميات التي يتم توريدها من محصول القمح بالصوامع والهناجر والشون على مستوى مراكز ومدن المحافظة يوميًا.

بينما افتتح الدكتور محمد أبو زيد، نائب محافظ المنيا، فعاليات المهرجان العربي الدولي الثاني للإبداع الأدبي والفنون، دورة عميد الأدب العربي الدكتور طه حسين، بمسرح المحافظة، والذي يقام خلال الفترة من 1 إلى 5 مايو الجاري، بمشاركة لفيف من الأدباء والكتاب والشُعراء من مصر، والدول العربية الشقيقة وهي المملكة العربية السعودية -فلسطين -تونس -الجزائر -سلطنة عمان – سوريا".

جاء ذلك بحضور، الشاعر أحمد قنديل أمين عام المهرجان، والشاعر فايز أبو جيش رئيس المهرجان، والدكتور نزار بريك هنيدي نائب رئيس اتحاد كتاب سوريا، ومختار عيسى نائب رئيس اتحاد كتاب مصر، وعدد من رؤساء المدن، ووكلاء الوزارة، ومديري المديريات، ودكتورة أمل عليوة مدير مكتبة مصر العامة بالمنيا، وعدد من الأدباء والكتاب والشُعراء من مصر، ومن الدول العربية الشقيقة.