رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضياء رشوان: لم تعرف مصر حوارا وطنيا من هذا النوع منذ عام 1952

ضياء رشوان
ضياء رشوان

أكد المنسق العام للحوار الوطني ضياء رشوان أن الحوار الوطني الذي أعلن عنه الرئيس عبد الفتاح السيسي في أبريل من العام الماضي لم تشهد مصر منذ عام 1952.

وقال ضياء رشوان في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية للحوار الوطني، اليوم الأربعاء، إن مصر لم تعرف حوارا وطنيا كالذي دعا إليه رئيس الجمهورية في 26 أبريل من العام الماضي منذ عام 1952"، حيث  شهدنا حوارات أخرى سابقة مثل حوار المؤتمر الوطني للقوى الشعبية عام 1962 في عهد الرئيس جمال عبد الناصر، وحوار حول ورقة أكتوبر عام 1974 و1975 في عهد الرئيس محمد أنور السادات، وحوارا وطنيا في عهد الرئيس محمد حسنى مبارك في عام 1994، لكن هى المرة الأولى التي نشهد حوارا وطنيا بلا أهداف محددة مسبقا سوى هدف واحد عام يتسع لنا جميعا وهو أن نتوافق حول أولويات العمل الوطني. 

وأكد أن الرئيس عبد الفتاح السيسي ليس له حزب أو اتحاد اشتراكي كما كان في الحوارات السابقة، فقد دعا الرئيس السيسي المصريين جميعا إلى حوار مفتوح حول أهداف يحددها المصريون فهذا اختلاف جدي وجذري عن الحوارات السابقة.

وأشار إلى أن الحوار الوطني لا يكتمل ولا يبدأ ولا ينتهي إالا بكم جميعا، لذلك أرى الآن هذا البلد كما يجب أن يكون، فقد أشار الرئيس عبد الفتاح السيسي في كلمته الآن وقال إن به من الغني والاختلاف ما يجعل هذا البلد قادر على ان يفرز من البدائل المدروسة والملموسة ما يحقق لنا مستقبل افضل.