رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"جهاز القاهرة الجديدة" يكريم الموظف المثالي ويصدر قرارات جديدة لمنع التوكتوك

النبأ

كرم المهندس عبد الرءوف الغيطى، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، الموظف المثالي بجهاز مدينة القاهرة الجديدة عن شهر أبريل 2023، وذلك برعاية وحضور المهندس عبدالمطلب ممدوح، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لقطاع التنمية وتطوير المدن.

يأتي ذلك انطلاقًا من حرص جهاز المدينة على تقدير جهود وعطاء العاملين وتحفيزًا لهم على بذل المزيد من الجهد، وحرصًا على مواكبة سياسة الدولة في الارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدم للمواطنين. 

تكريم الموظف المثالي عن شهر أبريل 2023

وأشار رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، إلى أنه تم تكريم المهندسة رشا محمد ماهر، والمهندسة شرين عصام الدين، بإدارة التراخيص بجهاز المدينة كموظفتين مثاليتين عن شهر أبريل 2023، مؤكدًا أن الإدارة الحديثة تنطلق دائمًا من اهتمامها بالعنصر البشرى، وأن ما حققه الجهاز من إنجازات لم يكن إلا بفضل مثابرة العاملين وتحملهم المسئولية على أكمل وجه فى خدمة السكان والمدينة. 

وأضاف رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، أن التكريم للموظف المثالى سيكون شهريًا بشكل دوري ليكون حافزًا للعاملين بالجهاز على بذل المزيد من الجهد والعطاء لإرضاء أهالى المدينة فيما يتعلق بتقديم الخدمات لهم، والارتقاء بمستوى تلك الخدمات، وجعل مدينة القاهرة الجديدة فى مقدمة المدن الجديدة دائمًا.

قرار منع سير التوك توك داخل القاهرة الجديدة

من جهة أخرى، استمر جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة في حملات منع سير (التكاتك) داخل المدينة، حيث قامت إدارة أمن التجمع الأول وإدارة أمن التجمع الثالث وشرطة المرافق بعمل ( كمائن متحركة ) لاستمرار تطبيق قرار رئيس الجهاز بمنع (سير التكاتك ) داخل المدينة وتم القبض على عدد من (التكاتك ) التي لم تلتزم بالقرار والتحفظ عليها بمخازن الجهاز.

كما اعتمد رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة اللائحة الخاصة بغرامات سير (التوك توك) بالمدينة ونصت اللائحة على الآتي: 
- يحظر حظرًا باتًا تسيير التوك توك في كافة تجمعات وشوارع مدينة القاهرة الجديدة.

- يتم التحفظ على أي توك توك يتم ضبطة داخل المدينة وتغريم شخص مالكه أو سائقه مبلغ الفان جنيه (2000ج) في "المرة الأولى" وتغريم شخص مالكه أوسائقه مبلغ ثلاثة ألف جنيه(3000ج) في" المرة الثانية "والمصادرة فى المرة.