رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد إقراره رسميا.. تفاصيل زيادة فترة التدريب الميداني لكليات التربية

بعد إقراره رسميا..
بعد إقراره رسميا.. تفاصيل زيادة فترة التدريب الميداني لكليات

وافق المجلس الأعلى للجامعات، على زيادة فترة التدريب الميداني لكليات التربية، من خلال إعادة هيكلة برنامج إعداد المعلم لكليات التربية في ضوء التوجه إلى زيادة فترة التدريب الميداني في مدارس التعليم الأساسي؛ لتزويد الطلاب بالجدارات اللازم توافرها فيهم لتلبية احتياجات سوق العمل.

تفاصيل زيادة فترة التدريب الميداني لكليات التربية 

وبخلاف زيادة فترة التدريب الميداني لكليات التربية، وافق المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أيمن عاشور، على التحاق طلاب الجامعات الحكومية، الذين استنفذوا مرات الرسوب بالجامعات التكنولوجية، وكذلك التحويل من جامعة حكومية لجامعة تكنولوجية، مع الالتزام بالضوابط والقواعد ذات الصلة لضمان الجدية في الالتحاق بالجامعات التكنولوجية.

وعقد المجلس الأعلى للجامعات اجتماعه الدوري، برئاسة الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الأحد الماضي، بحضور الدكتور مصطفى رفعت أمين المجلس وأعضاء المجلس، وذلك بمقر جامعة أسيوط.

وزير التعليم العالي: إدراج 49 مؤسسة تعليمية و11 مؤسسة بحثية مصرية في تصنيف سيماجو العالمي

وأشاد وزير التعليم العالي بإدراج 49 مؤسسة تعليمية و11 مؤسسة بحثية مصرية في تصنيف سيماجو العالمي لعام 2023، وإدراج 13 جامعة مصرية في تصنيف QS للتخصصات العلمية للعام الحالي، مثمنًا جهود الجامعات التي ساهمت في وجود تقدم ملحوظ للجامعات المصرية والمراكز البحثية في التصنيفات الدولية المختلفة، موجها باستمرار دعم الجامعات للنشر الدولي، وتشجيع الباحثين المتميزين في هذا الشأن.