رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط 10أطنان أعلاف مجهولة المصدر بتلا.. وتحرير 220 محضرا تموينيا بالمنوفية

اعلاف
اعلاف

كشف اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، النقاب عن أنه تم تحرير220  محضرا تموينيا بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة وضبط 10 أطنان أعلاف بمركز تلا مجهولة المصدر وبدون مستندات دالة على مصدرها.

جاء ذلك خلال الحملات التفتيشية اليومية التي تشنها مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة لإحكام الرقابة على الأسواق والتصدي لكافة الممارسات الاحتكارية والقضاء على جشع التجار لمنع استغلال المواطنين حفاظا على حقوقهم.

من جانبه، أشار المحاسب عاطف الجمال، مدير مديرية التموين بالمحافظة، إلى الحملات التموينية تضمنت تحرير103 محاضر مخالفات للمخابز لوجود تلاعب في وزن الرغيف وعدم مطابقة المواصفات وتوقف وتجميع وعدم نظافة، و117 محضرا للأسواق لبيع سلع مجهولة المصدر وعدم الإعلان عن الأسعار وبيع بأزيد من السعر الرسمي.

ونوه إلى أن من أهم القضايا التموينية التي تم ضبطها، تحرير محضرين جنح بمركز تلا أحدهم ضد صاحب محل أعلاف ببندر تلا لحيازته كمية قدرها 5 أطنان أعلاف دواجن مجهولة المصدر والأخر بناحية القلشى لحيازته 5 أطنان ردة مجهولة المصدر وبدون مستندات دالة على مصدرها، فيما تم تحرير محضر جنح ضد صاحب محل حدايد وبويات بناحية مركز تلا لحيازته كمية قدرها عبوات دهانات مجهولة المصدر.

وأكد مدير مديرية التموين استمرار مواصلة الجهود لضبط المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيالهم حفاظًا على حقوق المواطنين وحمايتهم ضد أى غش أو تلاعب.

ووجه محافظ المنوفية رؤساء الوحدات المحلية باستمرار التنسيق مع مديريات التموين والصحة والطب البيطري لتشديد الرقابة الميدانية الصارمة على الأسواق وكافة المحلات والمخابز والتفاعل الفوري مع أي بلاغ عن الغش التجاري حفاظا على الصحة العامة للمواطنين.

تنظيم لقاء جماهيري ضمن مبادرة " معا " لتنظيم الأسرة المصرية 

وعلى جانب آخر، وفي إطار اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالقضية السكانية باعتبارها قضية أمن قومي تتطلب تضافر كافة الجهود، وتنفيذا لتوجيهات اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية والدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان بالاهتمام بملف الزيادة السكانية وتنظيم الأسرة وضرورة تضافر كافة الأجهزة التنفيذية للتوعية بخطورة المشكلة السكانية وأهمية تنظيم الأسرة لخلق جيل متميز وواعى يشارك في التنمية المستدامة التي تشهدها الدولة المصرية.

وكشف الدكتور خالد عبد الغنى، مدير مديرية الصحة بالمنوفية، النقاب عن أنه تم تنظيم أول لقاء جماهيرى ضمن مبادرة "معا" لتنظيم الأسرة والاهتمام بالقضية السكانية بمجلس مدينة شبين الكوم،بحضور الدكتورة رشا خضر وكيل المديرية، ومدير إدارة شبين الكوم، ومسئول الرائدات على مستوى المحافظة، وممثل مديرية الأوقاف.

وشهد اللقاء استعراض نسب استخدام وسائل تنظيم الأسرة فى المحافظة، وجهود المديرية فى التوعية والوصول للمنتفعات من خلال القوافل الخاصة بتنظيم الأسرة وتوفير الوسائل بالمجان مع تقديم خدمات الدعم والمشورة للسيدات.

وأوضح مسئول مديرية الأوقاف، رأى الدين فى قضية تنظيم الأسرة والجوانب الصحية التى تؤثر على حياة وصحة الأم.

وأكد محافظ المنوفية، على أن المحافظة تولى اهتماما كبيرًا بملف الزيادة السكانية وتنفيذ خطة طموحة لخفض تلك المعدلات فضلا عن دعمه المتواصل لكافة الجهات في هذا الشأن لتحقيق المستهدف من المبادرة والتوعية بأهمية تنظيم الأسرة، وفى نهاية اللقاء تم عمل مسابقة للحضور وتوزيع هدايا عينية على الفائزين.