رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط سلع غذائية قبل بيعها في سوق السوداء بالشرقية

محافظ الشرقية
محافظ الشرقية

شدد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، على فايزة عبد الرحمن - وكيلة وزارة التموين، بإحكام الرقابة والسيطرة على مصانع تصنيع وتعبئه المواد الغذائية، لضبط حركة البيع والشراء داخل مراكز ومدن وقرى محافظة الشرقية، والتأكد من التزام أصحابها بالإشتراطات التموينية والرقابية، ومراجعة التراخيص القانونية للمنشآت والمرور على التجار التموينين ومشروع جمعيتي للتأكد من وصول الدعم لمستحقيه وتطبيق القانون والضرب بيد من حديد على غير الملتزمين، من أجل القضاء علي تجارة سوق السوداء، ومنع التلاعب في أسعار السلع التموينية والغذائية.

وفي هذا الإطار، تمكنت إدارة تموين ههيا برئاسة محمد اﻷلفي مدير الإدارة، بمشاركة فرق المفتشين بالإدارة، ضمن حملة تفتيشية مكبرة على اﻷنشطة التموينية والتجارية بدائرة مركز هيهيا.

وقد تمكنت الحملة أثناء مرورها على طريق «ههيا - الابراهيمية»، بالاشتراك مع مباحث التموين من ضبط سيارة جامبو، قادمة من مدينة القرين متجهة إلى قرية المهدية، محملة بعدد 150 شيكارة سماد يوريا كيماوي، خاص بوزارة الزراعة، ومحظور تداوله باﻷسواق، زنة الشيكارة الواحدة 50 كيلوجرام، بإجمالي كمية مقدارها 7.5  طن.

وقد تم تحرير المحضر رقم 5828 لسنة 2023 جنح ههيا، وتم التحفظ علي المضبوطات علي ذمة المحضر، وتسليم السائق والسيارة إلي مركز الشرطة، واتخاذ الإجراءات القانونية ضده.

كما تمكنت الحملة أثناء مرورها بشارع الحاجة آمنة بمدينة ههيا، من ضبط كمية 1200 لتر سولار، وضبط أيضًا كمية 700 لتر بنزين 80 داخل طلمبة رصيف، تعمل دون ترخيص، وتم تحرير المحضر رقم 5826 لسنة 2023 جنح ههيا، وتم التحفظ على المضبوطات على ذمة المحضر.

كما نجحت الحملة أثناء مرورها بقرية المهدية من ضبط كمية من السكر مقدارها 250 كيلوجرام، وكمية من زيت الطعام مقدارها 200 لتر، وكمية من المكرونة مقدارها 560  كجم، وجميعها مجهولة المصدر، داخل محل لبيع السلع الغذائية والمخزن الملحق به، وتحرير المحضر رقم 5761 لسنة 2023 جنح ههيا، وتم التحفظ على المضبوطات على ذمة المحضر.