رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حجازي: فتح باب التسجيل لطلاب الثانوية العامة المصريين العائدين من السودان لأداء الامتحانات

النبأ

عقد الاتحاد العام للمصريين في الخارج، عبر تطبيق زووم ندوته الثانية، شارك فيها مجموعة كبيرة من طلاب المدارس الثانوية في السودان وأولياء الأمور.

شارك فى اللقاء الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وخالد حكم مشرف عام الإمتحانات ومدير التعليم الثانوي ورئيس الإدارة المركزية للتسرب من التعليم، هدف اللقاء الإطمئنان على أحوال الطلاب وتذليل كافة الصعوبات التي يمكن مواجهتها من ناحية أخرى، هذا بخلاف الرد على كافة الإستفسارات فيما يتعلق بالإمتحانات والاستثناءات والمستندات الثبوتية وكيفية إلتحاقهم بالمدارس في مصر.

وكشف الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن موقف الطلاب المصريين الدارسين في الثانوية العامة السودانية من دخول إمتحانات الثانوية العامة المصرية بعد نشوب الأزمة في السودان، مؤكدًا أن الوزارة وافقت على قبول إلحاق الطلاب المصريين الدارسين في الثانوية العامة السودانية بالثانوية العامة المصرية.

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أنه وافق على تسكين الطلاب الدراسين في الثانوية العامة السودانية بالثانوية العامة المصرية بعد إجراء مقاصة أو معادلة، مؤكدا أنه بعد معادلة المواد يتم إدراج الطلاب الدراسين في الثانوية العامة السودانية بالصف المصري.
 


وأوضح رضا حجازي، أن إجراء المقاصة أو المعادلة يأتي بسبب وجود اختلاف بين المواد التي يدرسها الطلاب في السودان وبين التي تدرس في المدراس المصرية.

وأكد حجازي، أن الدولة المصرية لا تترك أبناءها في الخارج، موجها رسالة للطلاب: اوعوا تخافوا الدولة مش هتسيب أي طالب مصري في السودان إلا بعد أن يؤدي الامتحان.

حضر اللقاء النائب محمود القط الذي طمأن الطلاب وأولاياء أمورهم على كيفية الإجلاء وإتباع كافة التعليمات التي تقوم السفارة هناك بنشرها حرصًا على سلامتهم.

كما القى المهندس اسماعيل احمد علي رئيس محلس ادارة الإتحاد كلمة رحب فيها بمعالي الوزير وثمن مجهود الوزارة والقيادة السياسية في العمل على عودة أبنائنا مصر الإعزاء من السودان سالمين، كما حضر اللقاء المستشار علاء سليم الامين العام للإتحاد ومحمد أبو العيش عضو مجلس الإدارة، وقد أشرف علي اللقاء المهندسة مرفت خليل عضو مجلس الإدارة ورئيس فرع الإتحاد ببريطانيا.