رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كلوب هاوس يُسرح نصف موظفيه في عمليات تسريح جماعي

كلوب هاوس
كلوب هاوس

قام تطبيق الصوت الاجتماعي كلوب هاوس بتسريح أكثر من نصف موظفيه في أحدث موجة من عمليات التسريح الجديدة في صناعة التكنولوجيا.

وبرز التطبيق الصوتي كلوب هاوس فقط في أوائل عام 2021، حيث شهد زيادة في عدد المستخدمين وسط جائحة كوفيد حيث اعتاد الناس في جميع أنحاء العالم على العمل عن بعد عبر الإنترنت.

وتبع نجاح كلوب هاوس العديد من تطبيقات الوسائط الاجتماعية مثل Reddit و Facebook و Twitter في محاولة لتكامل ميزات التفاعل الصوتي الخاصة بهم.

الآن، بعد عامين فقط من الازدهار الأولي للشركة، قال الشريكان المؤسسان بول دافيسون وروهان سيث في مدونة إن التسريح الجماعي للعمال جاء استجابة لتغيير عادات العملاء في عالم ما بعد كوفيد.

تقليص العمالة

وأشارت المدونة: "أعلنا اليوم أننا بصدد تقليص مؤسستنا بنسبة تزيد عن 50% وداعًا للعديد من زملائنا الموهوبين والمتفانين في هذه العملية".

ولكن نظرًا لأن العالم انفتح بعد كورونا، أصبح من الصعب على العديد من الأشخاص العثور على أصدقائهم في كلوب هاوس وتكييف المحادثات الطويلة في حياتهم اليومية؛ لإيجاد دوره في العالم، يحتاج المنتج إلى التطور.

ومن غير الواضح بالضبط عدد الموظفين الموجودين في الشركة قبل التسريح، لكن قد تكون الشركة الناشئة تضم ما يقرب من 100 موظف.

وأشارت الشركة إلى أن قوة موظفيها قبل الاستغناء عن الوظائف جعلت من الصعب على الفرق التنسيق، تاركة "الأشخاص الرائعين والمبدعين" غير مستغلين بالكامل.

وقال مؤسسو كلوب هاوس: "من أجل إصلاح هذا، نحتاج إلى إعادة ضبط الشركة، وإلغاء الأدوار، ونقلها إلى فريق أصغر يركز على المنتج".

وتراهن الشركة الناشئة الآن على فريق أصغر لمنحه "التركيز والسرعة" ومساعدته على التطور.

على عكس شركات التكنولوجيا الأخرى التي أجرت تسريحًا جماعيًا للعمال في الآونة الأخيرة، لم تشر كلوب هاوس إلى الاقتصاد الراكد كسبب لخفض الوظائف، ولكنها أشارت إلى تحديات بيئات العمل عن بُعد والتوظيف الزائد كعوامل تؤدي إلى قرارها.

ويرى المؤسسون: لدينا رؤية واضحة لما يبدو عليه كلوب هاوس 2.0 ونعتقد أنه مع وجود فريق أصغر حجمًا وأكثر رشاقة، سنكون قادرين على تكرار التفاصيل بشكل أسرع، وبناء المنتج المناسب، وتكريم زملائنا في الفريق الذين ساعدونا في الوصول إلى هنا.