رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الكافيار.. هل هو مفيد للبشرة؟

الكافيار
الكافيار

الكافيار هو أحد المكونات الغذائية الممتازة، والذي يحتوي على العديد من العناصر المفيدة، ويشتهر سوبرفوود بتركيزه الغني بالكالسيوم، والدهون الجيدة، والفيتامينات: (C، E، A، B12).
تساعد هذه العناصر الغذائية في نمو الجسم للخلايا العصبية والدم الأحمر وخلايا البروتين، فضلًا عن هضم الدهون والكربوهيدرات. يمكن أن يساعد الاستهلاك المنتظم للكافيار في تقوية جهاز المناعة لديك، وتحسين الذاكرة، وتقليل التعب، والحفاظ على شبكية العين الصحية، وتحسين نوعية النوم، والمساعدة على الهضم.
إذا كنت تبحث عن تحسين مظهر ومظهر بشرتك، يمكن أن يساعد الكافيار في ذلك أيضًا. في عالم العناية بالبشرة، يُعرف مستخلص الكافيار بأنه مرطب قوي ومكون نشط يمكن أن يمنح البشرة دفعة من الترطيب، ويوحد لون البشرة، ويقلل من علامات الشيخوخة.

الكافيار

فوائد الكافيار للبشرة:

الكافيار غني بأحماض أوميغا 3 الدهنية وفيتامين د وب 12، فضلًا عن كونه مضادًا طبيعيًا للأكسدة وله تأثير مهدئ، وهذا هو السبب في أن الكافيار مفيد بشكل خاص لمن يعانون من جفاف الجلد. استعادة مستويات الرطوبة في الجلد.

تحتوي مضادات الأكسدة الموجودة في مستخلص الكافيار أيضًا على القدرة على تقليل الالتهاب ومنع انهيار الإيلاستين وتقليل التجاعيد وحماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الخطيرة، وهذا هو السبب في أنها عنصر شائع في عدد من منتجات مكافحة الشيخوخة المتطورة.. بشرتك هي حماية إضافية من الشمس، لا يمكن أن تحل محل عامل الحماية من أشعة الشمس، لذلك للحصول على أقصى حماية من أشعة الشمس، استخدم كلا من: واقي الشمس والكافيار.

سبب آخر يجعل الكافيار عنصرًا فعالًا في مكافحة الشيخوخة هو أنه يعزز نمو الكولاجين والسيراميد في خلايا الجلد، مما يساعد على شد البشرة وشدها مع ترطيبها بعمق. كما أنه عنصر آمن وجيد التحمل بشكل عام لجميع أنواع البشرة.

كيفية دمج الكافيار في روتينك للعناية بالبشرة:

تحتوي العديد من منتجات العناية بالبشرة، بما في ذلك: المرطبات والأقنعة والأمصال، على خلاصة الكافيار، لكن يبدو أن المرطبات هي الطريقة الأكثر شيوعًا لإدخال المكون في روتين العناية ببشرتك.

تضمن إضافة مستخلص الكافيار إلى تركيبة المرطب امتصاص البشرة للخصائص القوية للكافيار بالكامل، مما يعزز الترطيب المستمر والمظهر الشبابي بمرور الوقت، حيث يحتوي مستخلص الكافيار على مرطبات كثيفة، والتي يمكن أن تترك بقايا سميكة على الجلد، وخلق قاعدة دهنية للماكياج تسد المسام عند وضعها. خلال النهار، لهذا السبب يوصي أطباء الجلد بتخزين كريم الكافيار ليلًا، عندما تمر خلايا الجلد بعملية التجديد والإصلاح.

Caviar كافيار – Crazy Tuna
الكافيار

عندما يتعلق الأمر بالطبقات، فإن حمض الهيالورونيك والريتينول هما مكونان قويان للغاية لمكافحة الشيخوخة للاقتران مع مستخلص الكافيار، حيث يعزز الريتينول تكوين الكولاجين، ويحسن ملمس الجلد، في حين أن حمض الهيالورونيك يملأ البشرة وينعمها. وعند استخدامها جنبًا إلى جنب، فإنها تزيد من التأثيرات المضادة للشيخوخة لخلاصة الكافيار، مما يجعل روتين جمالك أكثر فعالية.