رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لغز مقتل عامل ونجله بالجيزة

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

كشفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، ملابسات واقعة العثور على جثة شخص ونجله طافية بمياه نهر النيل بدائرة مركز أطفيح، تم انتشالهما ونقلهما إلى مشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة، وتبين مقتلهما على عامل ونجله بسبب خلافات مالية بينهم، تم ضبط المتهمين، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

العثور على جثة شخص ونجله طافية بمياه نهر النيل بمركز أطفيح

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة أطفيح بمديرية أمن الجيزة، بالعثور على جثة (عامل - مقيم بدائرة المركز "مُبلغ بتغيبه") طافية بنهر النيل بدائرة المركز وتبين تغيب والده (سائق - مقيم بذات العنوان "له معلومات جنائية") عن مسكنه أيضًا، والعثور على جثته فى وقت لاحق.

ونظرًا لما تمثله الجريمة من خطورة على الأمن العام، فقد أمر مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة، بتشكيل فريق بحث جنائي، بمشاركة قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائي بالمديرية، لكشف ملابسات الواقعة، أسفرت جهوده عن تحديد مرتكبها، وتبين أن وراء ارتكابها (عامل - "له معلومات جنائية"، نجله - مقيمان بدائرة مركز شرطة الواسطى ببنى سويف).

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة اعلامة، تم استهداف المتهمين بمأمورية من ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الجيزة بمشاركة قطاع المن العام، بالتنسيق مع مديرية أمن بني سويف، وأمكن ضبطهما، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة لوجود خلافات مالية بينهما وبين المجنى عليه الثانى لكونه (مدين لهما بمبلغ مالى).

وقرر المتهمان بقيامهما بتاريخ الواقعة باصطحاب المجنى عليهما لدائرة مركز شرطة الواسطى ببنى سويف لإجبار المجنى عليه الثانى على دفع المبلغ المالى المشار إليه، وقاما بتهديده بطبنجة كانت بحوزة أحدهما، فحدثت مشاجرة بينهم قام خلالها المتهمان بطعن المجنى عليه الأول بسلاح أبيض "مطواة" مما أدى إلى وفاته، والتعدى على المجنى عليه الثانى بقطعة حديدية ثم أجهزا عليه بحجر حتى فارق الحياة، وقاما بإلقاء جثتيهما بمياه نهر النيل.

كما أرشد المتهمان عن (الطبنجة - والمطواة "المستخدمتان فـى الواقعة")، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.