رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل مقتل صيدلي مصري في السعودية وإجراءات وزيرة الهجرة لمتابعة الحادث

النبأ

لقى صيدلى مصرى مصرعه، داخل الصيدلية التى يعمل بها، فى المملكة العربية السعودية، بعد أن قام أحد الأشخاص بإطلاق عدد من الأعيرة النارية عليه.
تبدأ تفاصيل الواقعة داخل إحدى الصيدليات ببلدة عسير بالمملكة العربية السعودية، حيث قام أحد الأشخاص بإطلاق عدد من الأعيرة النارية ولإذا بالفرار، على الطبيب الصيدلى ابن محافظة دمنهور محمد فيصل يونس
أثناء أداء عمله  ليلقى حتفه على أثرها.
 

ومازالت التحقيقات جارية من قبل السلطات السعودية والبحث جار عن مرتكب الجريمة ودوافعها.

وأوضحت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج أنها تلقت اتصالا من الدكتور محمد الشيخ نقيب صيادلة القاهرة وعضو مجلس الشيوخ، ومن الدكتور حسين كامل رئيس الجالية المصرية في عسير للإبلاغ عن الحادث، حيث قامت الوزارة فور علمها بالتواصل مع وزارة الخارجية المصرية والقنصل العام في المملكة العربية السعودية والجانب السعودي من خلال آلية الاتصال المباشر.

وأضافت وزيرة الهجرة أن القنصلية المصرية تنيب مندوبًا لحضور التحقيقات مع السلطات السعودية واتخاذ الإجراءات القانونية من تفريغ الكاميرات وسماع شهادة الشهود واستكمال سير التحقيقات للتعرف على الجاني، مشيرة إلى ثقتها في الإجراءات القانونية واتخاذ جهات التحقيق بالمملكة كافة الإجراءات اللازمة.

وأشارت جندي إلى أنه يجرى متابعة إنهاء نقل الجثمان إلى مصر ومتابعة كامل مستحقات الفقيد.
هذا وتقدمت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بالعزاء لأسرة الصيدلي محمد فيصل والذي لقى مصرعه أمس أثناء تأدية عمله في منطقة الأمواة بمحافظة عسير بالسعودية، كما وجهت التعازي لنقابة الصيادلة.