رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحت شعار " أهمية التقنيات الحديثة فى تعليم ورفع مستوى ثقافة الصم "

تعليم القاهرة تشارك فى فعاليات أسبوع الأصم العربى

النبأ

تشارك مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، فى فعاليات أسبوع الأصم العربى ال(٤٨) لعام ٢٠٢٣ تحت شعار " أهمية التقنيات الحديثة فى تعليم ورفع مستوى ثقافة الصم " وذلك عن طريق عمل حملات لنشر وزيادة الوعى حول ثقافة الصم ولغة الإشارة.

وأشار أيمن موسى وكيل أول الوزارة - مدير المديرية التربية والتعليم بالقاهرة، إلى أنه تم تعميم اللوحات الاسترشادية " اتكلم إشارة " على جميع الإدارات التعليمية ونشرها فى أماكن ظاهرة، وإعداد العديد من الأفلام القصيرة بلغة الإشارة للحروف والمحافظات وأيام الأسبوع وغيرها، كذلك عمل ندوات ومبادرات توعوية.

وأكد موسى على رعاية الطلاب الأصم وتوفير كافة الدعم لهم ومنحهم الثقة وإعطائهم حقوقهم، لكى يعيشوا حياة إنسانية كريمة تجعل منهم أشخاص قادرين على الإندماج فى المجتمع المحيط بهم، لكى يصبحوا ممارسين لحقوقهم على جميع الأصعدة.

ويعتبر أسبوع الأصم العربي هو الأسبوع الأخير من شهر أبريل كل عام،

وقد انطلق أسبوع الأصم العربي بناءً على توصيات المؤتمر الثاني للإتحاد العربي للهيئات العاملة مع الصم والذي انعقد في دمشق من ٢٤ إلى ٢٦ أبريل ١٩٧٤ وهو نفس الأسبوع الذي اختير أسبوعا للأصم العربي من كل عام.

ويهدف الأسبوع العالمي للصم إلى لفت الإنتباه لإنجازات الصم واهتمامات المجتمع بهم، ويتم فيه تشجيع منظمات الصم في جميع أنحاء العالم على القيام بحملات لنشر أو زيادة الوعي حول ثقافة الصم ولغة الإشارة، والقضايا القانونية على مستويات متفاوتة، هذا الحدث يزيد من التضامن بين الصم وجميع المهتمين بقضاياهم، ويستخدم كعامل لتحفيز جهود أكبر لتعزيز حقوق الصم في جميع أنحاء العالم.