رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الدفاع المدني السعودي يحذر من تعدد حالات المجازفة بعبور الأودية.. ويكشف العقوبة

الدفاع المدني السعودي
الدفاع المدني السعودي يحذر من حالات المجازفة بعبور الأدوية

حذرت المديرية العامة للدفاع المدني السعودي، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعى تويتر، قائدي السيارات من الاقتراب من مجاري السيول والمستنقعات، والمجازفة بعبور الأودية والشعاب أثناء جريانها، وذلك لخطورتها البالغة على الأرواح والممتلكات.

وأكد الدفاع المدني أن المجازفة بعبور الأودية والشعاب أثناء جريانها يعد مخالفة مرورية، يعاقب مرتكبها بغرامة مالية تتراوح مابين 5000 إلى 10000 ريال. 

الجدير بالذكر، فإن تحذير مديرية الدفاع المدني جاء مع تهور الكثير من قائدي السيارات في الأيام الماضية ومجازفتهم بعبور الأودية أثناء جريان السيول، وهو ما شكل خطورة بالغة على سلامتهم وسلامة الركاب. 

في هذا الإطار كشف الدفاع المدني أن الفرق الميدانية التابعة له بالمدينة المنورة أنقذت شخصًا احتجز في سيل داخل مركبة، وتم تطبيق الأنظمة بحق قائدها لارتكابه مخالفة «المجازفة بعبور الأودية أثناء جريانها»، وذلك بالتنسيق مع المرور.

كما أنقذ الدفاع المدني في الرياض (3) أشخاص احتجزوا في سيل داخل مركبة بوادي الرمة، وتم تطبيق النظام بحقهم بنفس الطريقة، وباشر الدفاع المدني أيضًا بمنطقة عسير عملية احتجاز (7) أشخاص بمركبتين في سيل، واتخذت الإجراءات النظامية حيالهم.