رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أسباب مشكلة حجب أرقام جلوس أبنائنا في الخارج وكيفية حلها

أبناؤنا فى الخارج
أبناؤنا فى الخارج

واجه عدد من أولياء أمور طلاب أبنائنا فى الخارج، مشكلة حجب أرقام جلوس أبنائهم، وهو ما أصابهم بحاله من القلق والتوتر حول كيفية أداء أبنائهم الإمتحانات، ونحاول من خلال هذا التقرير توضيح الأسباب وكيفية حلها.

يقول سامح عبده مؤسس إتحاد أولياء أمور مصر مصلحة أولادنا فوق الجميع، تلقى العديد من الشكاوى من قبل أولياء أمور أبناؤنا فى الخارج، تتعلق بعدم ظهور أرقام جلوس لأبنائهم، وهو ما أثار قلقهم وخوفهم من أن تكون عائقا فى عدم خوضهم الإمتحانات وضياع السنه الدراسيه.

وأرجع عبده عدم ظهور أرقام الجلوس لعدة أسباب، منها عدم كتابة ولى الأمر بيانات الطالب صحيحة، أو نتيجة عدم إستكمال بعد بيانات الطالب.

وطالب عبده أولياء الأمور مما يواجهون هذه المشكلة، بالتأكد أولا من صحة بيانات الطالب وخاصة الإيميل الخاص بالطالب.

وأشار إلى إمكانية حل هذه المشكلة حجب أرقام الجلوس، بطريقتين:

 ١- كتابة أسم الطالب كامل، وإسم الدولة الموجود فيها الطالب، ويكتب محجوب وسوف تقوم إدارة ابناؤنا في الخارج بالتعرف على الطالب.

٢- يقوم ولى الأمر باللجوء إلى كتابة الرقم القومى للطالب، بديلًا لرقم الجلوس، أو أعلي البيانات، مشددًا على ضرورة التأكد من كتابه الرقم القومى صحيح.

وأكد عبده إلى ضرورة تواصل ولى الأمر مع مشرف الصف للوقوف حول الأسباب التي حالت لعدم  ظهور رقم الجلوس والمستندات المطلوبة لرفع الحجب. 

وأشار عبده إلى الطريقة الصحيحة وخطوات رفع ملفات الأنشطة الخاصة بالصفوف الأولى من المرحلة الإبتدائية "الصف الأول، والثانى، والثالث" الابتدائى، أن يقوم الطالب بحل ملف التقييم والأنشطة "بخط اليد" ثم يقوم بتصوير الحل وتحويله" بي دي إف PDF"، ثم  يقوم برفع الملف علي الموقع من نفس المكان الذى تم التحميل منه.