رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار سارة للطلاب المصريين في السودان.. وقبولهم بالجامعات الأهلية والخاصة

النبأ

التقى مسؤولو الاتحاد العام للمصريين في الخارج، مجموعة كبيرة من الطلاب الدارسين في الجامعات السودانية، عبر منصة زوم، بقصد الاطمئنان على أحوالهم، وتذليل الصعوبات التي يواجهونها من ناحية أخرى.

 

وتناول اللقاء الرد على استفسارات الطلبة خصوصا في مجال التعليم، وفي مقدمتها موقف الطلاب المصريين الملحقين بالجامعات السودانية، من الانضمام إلى الجامعات المصرية.

وكانت إجابات السادة المسؤولين قاطعة بأن الجامعات الأهلية والخاصة ستستوعب جميع الطلبة والطالبات العائدين من السودان، على غرار ما تم مع العائدين من أوكرانيا، وأن الدولة المصرية لن تتخلى عنهم، بشرط إحضار المستندات الثبوتية الدالة على صحة موقفهم التعليمي في السودان.

حضر اللقاء مع الطلبة المصريين بجمهورية السودان،  الدكتور حلمي الغُر، أمين مجلس الجامعات الخاصة والاهلية والدكتور محمد سمير حمزة، رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات.

 وقام النائب محمود القط عضو مجلس الشيوخ وعضو لجنة تنسيقية شباب الأحزاب بتوجيه بعض النصح والإرشادات الواجب اتباعها خلال مدة وجود الطلاب هناك لحين الانتهاء من عملية الإجلاء من الأراضي السودانية عبر الطرق الشرعية، وبعد التنسيق مع سفارة جمهورية مصر العربية والقنصليات المصرية في السودان.

مما تعهد الحضور بتشكيل فريق عمل للرد على الاستفسارات وتذليل الصعوبات حيث بدأ فريق العمل في ممارسة مهامه عقب انتهاء فعاليات الندوة مباشرة.

وتم تكليف مجموعة بعض الطلاب بنشر الإجابات للاستفسارات والبيانات الواردة بين زملائهم في كل أنحاء السودان الشقيق، وفي كل الجامعات التي يدرسون فيها.

حضر اللقاء المهندس إسماعيل أحمد علي رئيس مجلس إدارة اللتحاد العام للمصريين في الخارج، والمستشار علاء سليم الأمين العام للإتحاد، أعضاء مجلس الإدارة، كما اشرف على اللقاء المهندسة مرفت خليل عضو مجلس الإدارة ورئيس فرع الاتحاد في بريطانيا.