رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إحالة 73 من العاملين بالمستشفيات والوحدات البيطرية ومراكز الشباب في الدقهلية للتحقيق

محافظ الدقهلية
محافظ الدقهلية

قرر الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية إحالة 73 من العاملين بالمستشفيات والوحدات الصحية والبيطرية ومراكز الشباب المتغيبين والمنصرفين عن العمل دون إذن رسمي للتحقيق بناء على تقرير حملة المرور والتفتيش الميداني المفاجئ.

 جاءت حملة التفتيش  بنطاق مراكز ومدن المطرية والمنزلة والجمالية وتمي الأمديد وبني عبيد ودكرنس ونبروه وشربين ومن بينهم مسئولي وحدات خدمية وجدت مغلقة أثناء حملات التفتيش والمرور.

كما جاءت إطار توجيهات  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالتصدي لكافة أشكال الفساد بجميع مواقع العمل، وتوفير احتياجات المواطنين وتلبية مطالبهم تنفيذًا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء في هذا الشأن وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية.

جاء قرار محافظ الدقهلية بعد إطلاعه على التقرير الذي أعده الحسين البغدادي مدير إدارة المتابعة وعرضه باسم الشريف مدير عام التفتيش والمتابعة بديوان عام المحافظة وذلك بنتائج حملات المرور الميداني على عدد من والوحدات الخدمية وذلك للوقوف على مدى انتظام العمل بها.

هذا وقد تم تنظيم حملات المرور المشار إليها تنفيذًا لتكليفات محافظ الدقهلية بإشراف اللواء أيمن الشريف السكرتير العام للمحافظة وذلك حرصًا على تقديم خدمات متميزة للمواطنين في كافة المجالات وقطاعات المرافق والخدمات وذلك من خلال متابعة الأداء وتحقيق الإنضباط والإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين ومكافأة المجدين ومعاقبة المقصرين.

هذا وقد أوضح التقرير أن الذين تمت إحالتهم للتحقيق يشمل 61 من العاملين منهم مسؤولي الوحدة الصحية بالفروسات والموجود بمركز المنزلة والإدارة الصحية بالجمالية وجدت مغلقة أثناء حملات التفتيش والمرور، ومنهم العاملين العاملين المتغيبين والمنقطعين عن العمل بكل من مستشفى المطرية المركزي والوحدة الصحية بالعصافرة مركز المطرية ومستشفى المنزلة المركزي والمركز الحضري بالجمالية ومستشفى ميت سلسيل المركزي.

ومستشفى الكردي المركزي ومستشفى تمي الأمديد المركزي والوحدة الصحية بكفر الأمير والصفا بمركز تمي الأمديد والوحدة الصحية بغازي مصبح ببني عبيد ومستشفى نبروه المركزي ومستشفى صدر المنصورة والوحدة الصحية بكفر الترعة القديم  وكفر الترعة الجديد بمركز شربين والوحدة الصحية بالصلاحات والطلمبات بمركز بني عبيد.

كما شمل التحقيق مسؤولي مراكز شباب وجدت مغلقة أثناء حملات المرور وتضم مركز شباب مدينة المنزلة ومراكز شباب كفر الأمير والسعودية بمركز تمي الأمديد ومراكز شباب كفر الصلاحات وميت فارس ببني عبيد وميت طريف بكرنس وتيرة ودرين بمركز نبروه.

كما شمل التحقيق 4 من مسؤولي الوحدات البيطرية التي وجدت مغلقة أثناء المرور شملت وحدات وادارات بيطرية في كل من نبروه وفي كل من كفر الترعة القديم والجديد والحصص بمركز شربين.

وكلف محافظ الدقهلية الإدارة العامة للشؤون القانونية بالمحافظة لسرعة اتخاذ  اللازم حيال إجراء التحقيقات في حالات الغياب وترك العمل دون إذن رسمي ومسؤولي الوحدات التي وجدت مغلقة أثناء التفتيش والمرور في مواعيد العمل الرسمية وفقا لما هو وارد بتقرير لجنة التفتيش والمرور.