رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كيف تكشف على السيارة المستعملة قبل شرائها؟

شراء سيارة مستعملة
شراء سيارة مستعملة

اتجه الكثير من المواطنين إلى شراء السيارات المستعملة خلال هذه الفترة نظرًا لارتفاع أسعار السيارات الجديدة بشكل كبير.

وفي هذا السياق، يقدم معتز عاطف، خبير السيارات، بعض النصائح المهمة عند شراء السيارات المستعملة، وقائلًا إنه لاحظ خلال الفترة الأخيرة شكوى العديد من الأشخاص عبر مواقع التواصل الاجتماعي من تعرضهم للنصب والخداع عند شراء السيارات المستعملة.

وقبل أن يعدد «معتز» الخطوات السليمة للكشف السيارة المستعملة، حث خبير السيارات المواطنين على تحري الصدق والمصداقية لدى الأشخاص الذين يشترون منهم.

وبين أن أول خطوة في التأكد من سلامة السيارة، هي الحصول على صورة من الرخصة، والاستعلام عن السيارة في المرور، لمعرفة ما إذا كانت هناك مشكلة بالسيارة أو أقساط أو «رفض مرور» أو غيرها من المشكلات.

وأوضح أنه يجب السؤال في المرور عن أقساط السيارة، وسلامة رخصتها، وهل عليها «رفض مرور» أو قضايا أخرى أم لا؟

وأضاف «معتز» أنه بعد التأكد من سلامة هذه العناصر كافة، يجب على المشتري تجربة السيارة عبر قيادتها بنفسه مسافة ليست قصيرة، مشيرًا إلى أن «مشكلات السيارة لا تظهر إلا عندما تكون السيارة ساخنة».

وأوضح أن سعر السيارة المستعملة يتوقف على سلامة هذه العناصر السابقة، ودعا إلى التوجه إلى توكيل السيارة لفحصها مرة أخرى بعد الانتهاء من هذه الخطوات.

وأشار خبير السيارات إلى أنه رغم ارتفاع سعر التوكيل وتأخيره إلا أنه الجهة الوحيدة التي تستطيع العودة لها حال كان هناك مشكلة في السيارة، موضحًا أن التوكيل يتحمل تكلفة حل هذه المشكلات في هذه الحالة.