رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ملخص مباريات اليوم.. السيتي يدمر مدفعية آرسنال.. وريمونتادا ليفربول.. وتشيلسي يواصل السقوط

مباريات الدوري الإنجليزي
مباريات الدوري الإنجليزي اليوم

تواصلت اليوم لقاءات الدوري الإنجليزي حيث استعاد مانشستر سيتي صدارة الدوري الإنجليزي بتدمير مدفعية آرسنال، بينما فاز فريق ليفربول على وست هام بهدفين مقابل هدف فى حين واصل تشيلسي السقوط بتلقى هزيمة جديدة.

مانشستر سيتي يقسو على آرسنال برباعية ويبعده عن صراع الدوري الانجليزي

تفوق مانشستر سيتي برباعية مقابل هدف وحيد أمام آرسنال في مباراة الجولة 33 من الدوري الانجليزي الممتاز "البريميرليج" في ملعب الاتحاد، في لقاء دمر أحلام آرسنال في الحفاظ على الصدارة.

تقدم السيتي بثنائية نظيفة في شوط اللقاء الأول بعدما سجل دي بروين أول الاهداف في الدقيقة السادسة بعد هروبه من دفاعات الجانرز، قبل أن ينهي ستونز الشوط بهدف ثان من ركلة ثابتة ليحسم أفضلية السيتي في الشوط.

ومع دخولنا في الشوط الثاني، أضاف دي بروين ثاني أهدافه في اللقاء والثالث لصالح أصحاب الأرض بعدما قطع الكرة ومنحها لهالاند الذي أعادها له ليسجل ثالث الأهداف ويقتل أمال أرسنال في العودة.

وقبل نهاية الشوط، استطاع هولدينج تقليص الفارق بتسجيل هدف حفظ ماء الوجه لآرسنال، بتسديدة من داخل المنطقة بمثابة ركلة جزاء ليسجل هدف المدفعجية الوحيد في المواجهة، قبل أن يسجل هالاند بعد معاناة هدف ليترك بصمته في اللحظة الأخيرة من المواجهة بهدف رابع لصالح السيتي.

وبهذا ينتهي اللقاء بفوز مانشستر سيتي برباعية مقابل هدف وبهذا يستمر أرسنال في الصدارة بـ75 نقطة، فيما يتقدم السيتي للنقطة 73 ولديه مواجهتين مؤجلتين ليصبح أقرب للقب من أرسنال بعدما تصدر آرسنال لجولات ولكنه تحطم في الجولات الماضية ليتبدد حلم اللقب جولة تلو الأخرى.

ليفربول يهزم وست هام يونايتد بثنائية في البريميرليج

 

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول ضد نظيره فريق الكرة الأول بنادي وست هام يونايتد،  بثنائية لهدف خلال اللقاء الذي جمع بينهما مساء اليوم الأربعاء 26 من شهر أبريل الجاري، والذي أقيم في إطار مواجهات الأسبوع الثالث والثلاثين من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2022-2023.

شهدت بداية المباراة تمريرات قصيرة بين لاعبي ليفربول في وسط الملعب دون أي خطورة على المرمى.

وافتتح وست هام يونايتد التهديف بهدف أول سجله لوكاس باكيتا، عقب تمريرة من أنطونيو إلى باكيتا على حدود منطقة الجزاء الذي سدد كرة رائعة من خارج منطقة الجزاء لتسكن الشباك.

ثم تعادل ليفربول في الدقيقة 18 بهدف من تسجيل جاكبو، عقب تمريرة من أرنولد إلى جاكبو الذي أطلق تصويبة أرضية رائعة من خارج منطقة الجزاء لصالح ليفربول لتسكن أسفل الزاوية اليمنى لحارس مرمى وست هام يونايتد.

ثم شهد الشوط الأول ضغط هجومي متواصل من ليفربول لتسجيل الهدف الثاني.

وعقب مرور نصف ساعة من زمن شوط اللقاء الأول شهد سيطرة من لاعبي ليفربول على الكرة في وسط الملعب دون خطورة على المرمى.

وفي شوط اللقاء الثاني بالدقيقة 56 شهدت هدف ملغي لصالح وست هام يونايتد عن طريق جارود بوين بداعي التسلل.

ثم ضاعف جويل ماتيب النتيجة بهدف ثاني لصالح ليفربول عقب كرة عرضية من ركلة كنية من الطرف الأيسر لصالح ليفربول عن طريق روبرتسون على رأس ماتيب الذي سدد رأسية رائعة داخل الشباك.

وفي الدقيقة 80 شهدت هجوم مرتد لصالح وست هام يونايتد ومن ثم تسديدة من كورنيه من على حدود يسار منطقة الجزاء لكنها مرت أعلى العارضة.

وفي الدقائق الأخيرة من عمر المباراة شهدت هدوء نسبي في نسق المباراة مع إنحصار الكرة بمناطق وسط الملعب دون خطورة على كلا المرميين.

وانتهي اللقاء بفوز ليفربول  بثنائية لهدف ويرفع الريدز رصيده إلى 53 نقطة ويقفز للمركز السادس في ترتيب جدول الدوري الإنجليزي.

تشيلسي يواصل السقوط ويخسر أمام برينتفورد بثنائية في البريميرليج

خسر فريق تشيلسي، أمام نظيره برينتفورد، بثنائية نظيفة، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم، ضمن منافسات الجولة 33 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز بريميرليج.

سجل ثنائية برينتفورد، أزبليكويتا مدافع تشيلسي بالخطأ في مرماه بالدقيقة 37، بريان مبيمومو بالدقيقة 78، ليفقد البلوز 3 نقاط ثمينة في مشوار مسابقة الدوري.

تبادل الفريقان السيطرة على مجريات المباراة في منطقة وسط الملعب، لكن برينتفورد كان الأكثر خطورة وشراسة ونجح في الفوز وحصد نقاط المباراة الـ3 لصالحه.

حاول تشيلسي، تقليص الفارق، وكثف محاولاته على مرمى الضيوف في الدقائق الأخيرة من زمن المباراة، لكن دون جدوى، لينتهي اللقاء بخسارته بثنائية نظيفة.

وبتلك النتيجة، يحتل برينتفورد المركز التاسع في جدول ترتيب مسابقة الدوري الإنجليزي برصيد 47 نقطة، بينما تجمد رصيد تشيلسي عند النقطة 39 بالمركز الحادي عشر.