رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لماذا يجب استخدام فاكهة الأناناس في روتين العناية بالصحة والبشرة؟

 فاكهة الأناناس
فاكهة الأناناس

من منا لا يحب فاكهة الأناناس، فهذه الفاكهة حلوة المذاق، والتي يمكن أن تكون إضافة رائعة ولذيذة إلى طعامك أو سلطتك أو عصيرك، بالإضافة إلى تزويد جسمك بالعديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها. على سبيل المثال، يمكن أن تحتوي شريحة كبيرة من الأناناس على ما يقرب من 80 سعرًا حراريًا، وحوالي 90٪ من الكمية الموصى بها من فيتامين سي، جنبًا إلى جنب مع جرعات كبيرة من النحاس والمغنيسيوم والثيامين وفيتامين ب 6 ومضادات الأكسدة. \

وتحتوي هذه الفاكهة أيضًا على البروميلين، وهو إنزيم طبيعي يعزز صحة الجهاز الهضمي، حيث يساعد في تكسير البروتين، ويهدئ عسر الهضم، ويعزز التئام الجروح وإصلاح الجلد، ويدعم وظيفة المناعة، ونمو العظام، وإنتاج خلايا الدم الحمراء، والتمثيل الغذائي الصحي. ساعد في دعم صحة بشرتك.

 فاكهة الأناناس

لإعطاء بشرتك التوهج اللازم

لا شك أن الجمال يبدأ من الداخل إلى الخارج، لأن ما نأكله يؤثر على جمالنا الخارجي، ويجعل بشرتنا أكثر إشراقًا، ومن المعروف أن فيتامين سي يلعب دورًا رئيسيًا في تخليق الكولاجين، ومع تقدم العمر ينخفض ​​إنتاج الكولاجين، مما يؤدي إلى ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة، والجلد الباهت، والأظافر الهشة، وبطء التئام الجروح، وقد يعاني بعض الأشخاص أيضًا من صعوبة في النوم أو ظهور الشيب مبكرًا.
كل هذه علامات على أنك بحاجة إلى المزيد من الكولاجين في نظامك، وهو شيء يمكن أن يفعله الأناناس من أجلك.
وفقًا للخبراء، فإن هذه الفاكهة تعزز إنتاج الكولاجين وتحارب الإجهاد التأكسدي، حيث يعمل فيتامين C كمضاد للأكسدة، مما يقلل من الأضرار التي تسببها الأشعة فوق البنفسجية، وينعكس ذلك في تحسين مرونة الجلد، وتسريع إصلاح الأنسجة، وتقليل ظهور التجاعيد، وتقليل الجفاف.
علاوة على ذلك، يعد الأناناس أيضًا المصدر الغذائي الوحيد للبروميلين، وهذا الإنزيم يحارب الالتهابات، وقد يساعد بشرتك على الشفاء بشكل أسرع، مما يعني أنه يفيد الأشخاص الذين يعانون من حب الشباب والتهاب الجلد والوردية والصدفية.

لبشرة صحية:

للحصول على بشرة متوهجة، كل ما عليك فعله هو استخدام الأناناس في روتين جمالك، حيث يحتوي البروميلين على خصائص تقشير لطيفة ومضادة للميكروبات، لذلك يمكنك وضع الأناناس على بشرتك لدرء البكتيريا وإزالة الخلايا الميتة.

 فاكهة الأناناس

كيف تفعل ذلك؟

قطعي الأناناس إلى قطع صغيرة جدًا، واخلطيها بدقيق الشوفان، ثم ضعي هذا المزيج على وجهك بتدليك لطيف، واشطفيه بعد 10-15 دقيقة. سيقشر هذان المكونان بشرتك ويفتحان مسامك، مما قد يساعد في تقليل انتشار حب الشباب.
خيار آخر هو خلط الأناناس مع الكركم، وتطبيق هذا المعجون على البثور، حيث يحتوي الكركم على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات.
يمكن أن يعمل الأناناس أيضًا كمنظف أو مقشر للجسم أو جل للعين، حيث يمكنك مزج عصير الأناناس مع جل الصبار، وتطبيقه تحت عينيك لتقليل الانتفاخ، أو وضع شرائح أناناس طازجة على الجلد المصاب بحروق الشمس، لتهدئة الالتهاب والسرعة. يصل الشفاء.