رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الرئيس الأمريكي يحذر كوريا الشمالية: أي هجوم نووي سيفضي إلى نهاية نظامكم

الرئيس الأميركي والرئيس
الرئيس الأميركي والرئيس يون يول إن

حذر الرئيس الأميركي جو بايدن، اليوم (الأربعاء)، من أن أي هجوم نووي تطلقه كوريا الشمالية على الولايات المتحدة أو حلفائها سيؤدي إلى القضاء على نظام الزعيم كيم جونغ أون.
وقال الرئيس الأميركي خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الكوري الجنوبي يون سوك يول: «أي هجوم نووي تشنه كوريا الشمالية على الولايات المتحدة أو حلفائها غير مقبول وسيفضي إلى نهاية أي نظام يقدم على تحرك كهذا».

من جانبه، قال الرئيس يون يول إن السلام مع بيونغ يانغ يأتي من خلال إثبات القوة، مشددًا على أن الرد على هجوم نووي محتمل من كوريا الشمالية سيشمل أسلحة ذرية أميركية. وأكد الرئيس الكوري الجنوبي أنه اتفق مع نظيره الأميركي على أن «تحقيق السلام يأتي عبر فائض القوة وليس عبر سلام زائف يستند إلى حسن إرادة الطرف الآخر».
إلى ذلك، حذّر الرئيس الأميركي من أن سلفه دونالد ترمب يشكّل «خطرًا» على الديمقراطية الأميركية، وذلك غداة إعلان الرئيس البالغ 80 عامًا ترشحه لولاية ثانية في انتخابات 2024. وأكد بايدن أنه يدرك تمامًا «الخطر الذي يمثّله (ترمب) على ديمقراطيتنا»، مؤكدًا أن سنّه لا يشكل موضوع قلق بالنسبة إليه لأنه «بحالة جيدة ومتحمّس بشأن آفاق» الفوز بولاية ثانية من أربعة أعوام.