رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ثانى جلسات المحاكمة..

تفاصيل جديدة تقلب الموازين في واقعة مقتل نيرة أشرف

نيرة أشرف ومحمد عادل
نيرة أشرف ومحمد عادل

حددت الدائرة 13 بمجمع محاكم بلقاس بالدقهلية، جلسة 30 إبريل الجاري، ثاني جلسات نظر الدعوى المقامة ضد أسرة محمد عادل، قاتل زميلته بكلية الآداب جامعة المنصورة نيرة أشرف، لمطالبتهم بتعويض 10 ملايين جنيه.

وأوضح دفاع أسرة نيرة أشرف، أن أسرة الضحية لم تطلب تعويضًا ماديًا، لذا قرر إقامة الدعوى ضد أسرة محمد عادل كون المتهم يعد في حكم الشخص الميت بعد قضاء محكمة النقض بتأييد حكم إعدامه شنقًا، مشيرًا إلى أنه حال قرار المحكمة بالتعويض وكانت أسرة الجاني لا تمتلك شيئًا يتم الحجز على ممتلكاتهم.

وفي فبراير من العام الجاري، رفضت محكمة النقض طعن محمد عادل، على حكم إعدامه في قضية اتهامه بقتل زميلته نيرة أشرف طالبة المنصورة ذبحًا أمام بوابة الجامعة بمحافظة الدقهلية.

تفاصيل قضية قتل نيرة أشرف طالبة جامعة المنصورة

وكان النائب العام، قد أمر في 22 يونيو الماضي، بإحالة المتهم محمد عادل إلى محكمة الجنايات، لمعاقبته فيما اتهم به من قتل الطالبة المجني عليها عمدا مع سبق الإصرار، حيث بيت النية وعقد العزم على قتلها وتتبعها حتى ظفر بها أمام جامعة المنصورة وباغتها بعدة طعنات بآلة حادة وذبحها قاصدا إزهاق روحها، وقد جاء قرار الإحالة بعد 48 ساعة من وقوع الحادث.

يذكر أن الطالب محمد عادل كان ذبح زميلته الشابة نيرة أشرف أمام بوابة توشكى بجامعة المنصورة يوم 20 يونيو الماضي لرفضها الارتباط به، في حادثة هزت الشارع المصري.