رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

البورصة المصرية تكرم مجموعة طلعت مصطفى ضمن جوائز التميز لعام 2023

طلعت مصطفى الأكثر
طلعت مصطفى الأكثر تميزا في استخدام أدوات سوق المال

واصلت مجموعة طلعت مصطفى حصاد الجوائز من المؤسسات المحلية والدولية، تقديرًا لنجاحاتها المتواصلة في السوق العقارية ودعم مسيرة الاقتصاد المصري، حيث أعلنت البورصة المصرية عن تتويج مجموعة طلعت مصطفى بجائزة الأكثر تميزا في استخدام أدوات سوق المال لعام 2023، ضمن حفل كبير شهده متحف الحضارة، بحضور عدد كبير من قيادات المال والاعمال والخبراء والمفكرين الاقتصاديين.

ويعد اختيار مجموعة طلعت مصطفى لهذه الجائزة، شهادة ثقة علي الخبرات المالية والفنية المتراكمة داخل المجموعة، والتي تمكنها من استغلال كافة الأدوات المالية المتاحة داخل سوق المال في توفير التمويلات المطلوبة لتنفيذ مشروعاتها العقارية الكبرى.  

وقام رامي الدكاني رئيس البورصة المصرية بتسليم درع التكريم إلي السيد إيان هازمان مدير عام علاقات المستثمرين ممثلا عن مجموعة طلعت مصطفى.

وأكد رامي الدكاني في كلمته علي حرص البورصة المصرية علي التواصل مع كافة أطراف منظومة السوق، معربا عن تديره لشركاء النجاح وتشجيع المتميزين منهم، موكدا أن الفترة المقبلة ستشهد اهتماما واسعا بكافة عناصر السوق واضافة منتجات استثمارية جديدة.

وتعد مجموعة طلعت مصطفى من أوائل الشركات المدرجة في البورصة التي استفادت بآلية التوريق فور تفعيلها في السوق المصرية فأسست شركة الرحاب للتوريق عام 2008، كما كانت في صدارة الشركات التي حصلت علي موافقة البورصة لإصدار صكوك إجارة متوافقة مع الشريعة الإسلامية عام 2020، وهي الأولي من نوعها في السوق المصرية وحظيت بتغطية كبيرة من جانب البنوك والمؤسسات المالية.

ويعكس ذلك رؤية مستنيرة من الشركة لأهمية تنويع مصادر تمويل المشروعات بهدف الوصول إلى النموذج الأكثر كفاءة في توفير التمويل المطلوب بأقل تكلفة، ما يُمكن الشركة من استكمال مشروعاتها العقارية المتنوعة ما بين مدن عمرانية متكاملة ومشروعات سياحية وفندقية متميزة.

الجدير بالذكر أن مجموعة طلعت مصطفى حققت نتائج غير مسبوقة خلال 2022، حيث قفزت المبيعات التعاقدية إلى نحو 33.2 مليار جنيه لتكسر حاجز الأرقام المتداولة فى السوق المصرية، كما نجحت الشركة في تحقيق نمو ملحوظ فى الربحية رغم التحديات الاقتصادية والمالية العديدة التي تواجه الأسواق في الوقت الراهن، حيث ارتفعت الأرباح المجمعة بنسبة 25% خلال 2022 لتصل لنحو 2.2 مليار جنيه مقارنة مع 1.8 مليارًا في 2021، ما يشير إلى إمكانياتها الهائلة في التغلب والتعامل مع تلك التحديات المختلفة.

كما ارتفعت الإيرادات الإجمالية بنسبة 29% لتصل لنحو 20 مليار جنيه. وبلغ رصيد المبيعات الفعلية غير المسلمة 77 مليار جنيه وهو ما يمثل أعلى رقم للمبيعات المحققة غير المثبتة فى الإيرادات في السوق المصرية.

وشهد الحفل تكريم لعدد من الشركات الأخرى من بينها شركة إى إف جي هيرميس على أفضل شركة تداول أوراق مالية، وسيتي بنك على جائزة أفضل متعامل رئيسي في سوق السندات، والبريد المصري عن أنشطة مؤسسة حكومية تستثمر في البورصة، كما حصل البنك التجاري الدولي علي جائزة أفضل تقرير استدامة، شركة الأهلي فاروس، كأفضل إدارة بحوث استثمار، وإي فاينانس كأفضل إدارة علاقات مستثمرين.