رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مسارح الدولة تضىء بـ "كامل العدد وأعلى إيرادات" في عروض العيد (صور)

مسارح الدولة
مسارح الدولة

عبر رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي، المخرج خالد جلال، والقائم بأعمال البيت الفني للمسرح، عن سعادته البالغة بالإقبال الجماهيري على عروض البيت الفني للمسرح  من ثاني أيام عيد الفطر المبارك.

المخرج خالد جلال

حيث رفعت المسارح خلال أيام العيد لافتة كامل العدد ولاقت عروضها تفاعلا كبيرا من قبل الجمهور، الذي أقبل على مشاهدة هذه العروض، وحقق أيضا إيرادات كبرى قياسًا بالتذاكر المنخفضة التكاليف التي يقدمها مسرح الدولة خدمة للجمهور.

مسارح الدولة

بيت المسرح

وقدم بيت المسرح عروضا مسرحية تنوعت ما بين عروض جديدة وأخرى سبق وأن حققت نجاحا جماهيريا كبيرا.

مسارح الدولة 

مسرحية طيب وأمير

حيث افتتحت فرقة المسرح الكوميدي العرض المسرحي الجديد "طيب وأمير" عن تراث نجيب الريحاني وبديع خيري، كتابة محمد الملواني وإخراج محمد جبر، وذلك بحضور  السيدة الأستاذة الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، بمسرح ميامي بشارع طلعت حرب، بعد تطويره وتحديثه ورفع كفاءته.

مسارح الدولة 

خطة كيوبيد

أما فرقة المسرح الحديث فقدمت عرضيها "خطة كيوبيد" من تأليف وأشعار عبد الله الشاعر، وإخراج أحمد فؤاد، وذلك على مسرح السلام، وعرض "سيب نفسك " من تأليف مارك إيجيا ودراماتورج وإخراج جمال ياقوت، على قاعة يوسف إدريس بمسرح السلام.

مسارح الدولة 

بعد آخر رصاصة

بينما قدمت فرقة مسرح الغد عرض "بعد آخر رصاصة" من تأليف علي عبد النبي الزيدي وإعداد وإخراج شريف صبحي، وذلك على مسرح الغد بالعجوزة.

مسرحية بيت روز

كما عرضت فرقة مسرح الطليعة مسرحية "بيت روز" من تأليف وإخراج محمود جمال حديني، وذلك على قاعة صلاح عبد الصبور بمسرح الطليعة بالعتبة.

الملك همام وعصابة الضباع

وبالاسكندرية قدمت فرقة مسرح الاسكندرية العرض المسرحي "الملك همام وعصابة الضباع" من تأليف وإخراج إيهاب مبروك، وذلك على مسرح ليسيه الحرية بالاسكندرية.

مسرح العرائس - عروستي

وللأطفال قدمت فرقة مسرح القاهرة للعرائس عرض "عروستي" من تأليف محمد بهجت وإخراج محمد نور، وذلك على مسرح القاهرة للعرائس، وقدما فرقة المسرح القومي للأطفال عرض "جنة كوكي" من تأليف وأشعار على أبو سالم، وإخراج صفوت صبحي، وذلك على مسرح متروبول بالعتبة.

مسرح الشمس

كما قدمت فرقة مسرح الشمس لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة   السهرة الغنائية "ليلة مصرية" لكورال مسرح الشمس على مسرح الحديقة الدولية بمدينة نصر.