رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اغتيال عضو بارز بمجلس خبراء القيادة الإيراني في هجوم مسلح شمال البلاد

الشرطة الإيرانية
الشرطة الإيرانية

أعلنت وسائل إعلام إيرانية، اليوم الأربعاء، "اغتيال عضو مجلس خبراء القيادة في إيران آيه الله عباس علي سليماني، في مدينة بابلسر شمال إيران".
وأفادت وكالة "تسنيم" الإيرانية، باغتيال “عضو مجلس خبراء القيادة في إيران والممثل السابق للمرشد الأعلى في إقليم سيستان وبلوشستان، عباس علي سليماني إثر هجوم مسلح شمال البلاد.
وأشارت الوكالة إلى أنه "كان يمارس الأعمال المصرفية حين تعرض لهجوم من قبل شخص مجهول وتوفي في محل الحادث".

وشهدت محافظة سيستان وبلوشستان الإيرانية أعمال عنف كبيرة تزامنا مع الاحتجاجات التي شهدتها أنحاء البلاد مع مقتل الشابة الإيرانية مهسا أميني تم بسببها عزل المحافظ.
وكانت السلطة القضائية الإيرانية أعلنت العام االماضي، إعدام شخصين أُدينا بقتل أربعة عناصر من الشرطة عام 2016 في محافظة سيستان بلوشستان (جنوب شرقي البلاد).


وبينت السلطات القضائية، حسب وكالة تسنيم، بأن عنصرين من جماعة "جيش العدل" المصنّفة "كجماعة إرهابية"، هما "رشيد بلوش وإسحاق آسكاني، تم إعدامهما أمس الثلاثاء في سجن زاهدان"، مركز المحافظة الحدودية مع أفغانستان وباكستان.
وأشارت الوكالة إلى أن المحكمة وجهت إلى الشخصين تهمة "ارتكاب أعمال إرهابية، وخلق حالة من انعدام الأمن، وتسببهما باستشهاد أربعة عناصر من حرس الحدود وجرح عدد آخر من رجال الشرطة في 2016" في محافظة سيستان بلوشستان.
كما أعلنت قيادة قوى الأمن الداخلي في محافظة سيستان وبلوشستان، الشهر الماضي، اعتقال عناصر خلية إرهابية سبق وأن نفذت عملية إطلاق نار في اشتباك مسلح على دوريات الأمن الداخلي في البلاد.