رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

البنك الدولي‬⁩ يثمن إسهام السعودية في إجلاء موظفيه من السودان

ديفيد مالباس رئيس
ديفيد مالباس رئيس مجموعة البنك الدولي

أعرب رئيس «مجموعة البنك الدولي»، ديفيد مالباس، عن شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، على إسهام السعودية ومساعدتها في إجلاء منسوبي «البنك» من السودان إلى المملكة.

وقال مالباس، في خطاب بعث به إلى الملك سلمان: «نعرب عن امتناننا وتقديرنا للدعم السخي الذي قدمته السعودية لموظفينا في السودان، ومبادرتها السريعة ودعمها الثابت».

 الملك سلمان بن عبد العزيز

كما عبّر عن شكره لسفارة السعودية لدى السودان ومنسوبيها على «الرعاية والاهتمام بمنسوبي البنك وعائلاتهم، اللذين كان لهما الأثر الكبير في ظل هذه الأزمة».

وإنفاذًا لتوجيهات القيادة السعودية، قامت الجهات المعنية في المملكة، حتى مساء أمس، بإجلاء نحو 356 شخصًا (101 مواطن سعودي، و255 شخصًا ينتمون إلى 26 جنسية)، من بينهم دبلوماسيون ومنسوبو منظمات دولية، وتوفير كامل الاحتياجات الأساسية لهم تمهيدًا لتسهيل مغادرتهم إلى بلدانهم.

وأثنت دول ومنظمات على دور السعودية الكبير في عمليات الإجلاء التي تمت بكل يسر وسهولة، حتى وصول الرعايا بسلام وأمان إلى جدة، فضلًا عن جهودها الدبلوماسية التي تبذلها في حل الأزمة السودانية، والتواصل مع كل الأطراف المتنازعة للوصول إلى حل شامل وسلمي ضمن سياق «الاتفاق السياسي الإطاري».