رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الهلال السعودي على بُعْد خطوة واحدة من العودة إلى العالمية

فريق الهلال السعودي 
فريق الهلال السعودي 

فريق الهلال السعودي على بعد خطوة واحدة من الوصول إلى العالم مرة أخرى، حيث ينتظر مباراة واحدة ذهابًا وإيابًا للفوز بدوري أبطال آسيا ضد فريق أوراوا الياباني، حيث سينجح في حال فوزه بالوصول. كأس العالم للأندية المقرر إقامتها ديسمبر المقبل في الرياض. للمرة الثانية على التوالي، بعد المشاركة في النسخة الأخيرة التي أقيمت في المغرب، احتل الفريق الأزرق المركز الثاني خلف فريق ريال مدريد الإسباني الذي فاز بكأس البطولة.
وتقام مباراة الذهاب من النهائي في الرياض مساء السبت المقبل 29 أبريل، فيما تقام مباراة الإياب في العاصمة اليابانية طوكيو ظهر يوم السبت 6 مايو بتوقيت مكة المكرمة.

يبحث الهلال عن التتويج الخامس بلقب دوري أبطال آسيا في مسيرته، بعد أن توج باللقب أربع مرات سابقة كان آخرها عام 2021، فيما يسعى فريق أوراوا للفوز باللقب الثالث في تاريخه، بعد فوزه بالبطولة من قبل عام 2007 ثم عام 2017.

فريق الهلال السعودي 


نجح فريق الهلال في التأهل لنهائي دوري أبطال آسيا بفوزه على فريق الدحيل القطري بسبعة أهداف نظيفة في مباراة نصف النهائي التي جمعتهم في الدوحة، فيما تأهل فريق أوراوا الياباني إلى البطولة. المباراة النهائية بفوزه على فريق جيونبوك هيونداي موتورز الكوري بركلات الترجيح، بعد انتهاء المباراة. نصف النهائي بتعادل إيجابي بهدفين لنفس الشيء.

أجرى فريق الهلال، أمس، البروفة الأخيرة قبل لقاء الفريق الياباني، حيث تغلب على منافسه الاتحاد في طريقه إلى نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين بنتيجة 1-0، في مباراة نصف نهائي البطولة التي أقيمت على ملعب الجوهرة المشعة بجدة.

الهدف الوحيد في المباراة سجله قائد فريق الاتحاد اللاعب المصري أحمد حجازي بالخطأ، ويتوقع من اللقاء أن يضمن الهلال تواجده في نهائي البطولة، ولقاء الفائز في مباراة الإثنين بين النصر والوحدة، ما يعني إمكانية تجديد اللقاء مع نجمي الهلال والنصر، ومواجهة الفريق الأزرق. لنجم العالم كريستيانو رونالدو.