رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ماسك قموصة.. قفشات محمد هنيدي تضعه في مأزق مع مالك تويتر

 محمد هنيدي
محمد هنيدي

لم يكن الفنان محمد هنيدي وحده الذي فوجئ بإعادة توثيق حسابه على منصة تويتر، وعودة العلامة الزرقاء الأصلية، فقد فوجئ مشاهير وشخصيات عامة بعودة علامة التوثيق أيضًا لحساباتهم دون موافقتهم، أو دفع رسوم الاشتراك الشهرية لخدمة "تويتر بلو"، إلا أن الروح الكوميدية التي يتحلى به هنيدي وجعلته يتناول الخبر بشكل ساخر، وضعته في مأزق مع إيلون ماسك، مالك منصة تويتر!

وبعد ساعات قليلة من توجيه هنيدي الشكر للملياردير الأمريكي إيلون ماسك، وتسميته بـ "أبو نسب"، لعودة التوثيق، عاد ليؤكد أن صاحب "تسلا" و"تويتر" قام بعمل "بلوك" له.     

إيلون ماسك

      

ويبدو أن سلسلة التغريدات التي أطلقها هنيدي عبر تويتر، أوقعته في ورطة مع ماسك، بسبب ترجمة محتوى التغريدة التي كتبها هنيدي، فقد غرد هنيدي قائلًا: "إيلون ماسك اتقمص وعملي بلوك عشان اتريقت على اشتراكات تويتر بلو.. إيلون قموصة"، ثم تابع في تغريدة أخرى: "وهو بيترجم التويتة دي عشان يعرف معناها"، مرفقة بترجمة لما كتبه سابقًا.

وتفاعل مع هنيدي العديد من المتابعين، الذين حذروه، وأكدوا أنه في ورطة بسبب كتابته لكلمة "مصرية بحتة"، تُرجمت بشكل خاطئ عبر "ترجمة جوجل"، وهو ما أثار تعليقات ساخرة من قبل متابعي هنيدي، من أبرزها: "لازم إيلون ماسك يستعين بمترجم مصرى عشان ينقذك من الموقف ده"، "راح نبعتله الترجمة الصح عشان خاطرك".

Twitter Blue Explained: What Is It? How Much Does It Cost? | WIRED
تويتر بلو

وبعد الضجة التي أثارها إيلون ماسك يوم 20 أبريل بإزالة العلامة الزرقاء من حسابات المشاهير والشخصيات العامة، مقابل دفع 8 دولارات، فوجئ عدد كبير منهم بعودتها منذ أمس دون دفع أي اشتراك، ومن بين مشاهير الغرب، مغني الراب الأمريكي ليل ناس إكس، والنجمة العالمية جينيفر لوبيز، والممثل الكندي ويليام شانتر، وغيرهم، فيما اضطر البعض الآخر الدفع لعدم خسارتها، كونها تشكل ضمانة لأصالة حساباتهم، من بينهم الممثلة والمذيعة والناشطة الأمريكية إلين دي جينيريس، والممثل الكندي رايان رينولدز، والمغنية الأمريكية تايلور سويفت، وغيرهم.
ومن بين النجوم العرب، بجانب محمد هنيدي، حصل كل من عمرو دياب، وإليسا، ونادين نجيم، ونوال الزغبي، وأمل بوشوشة، وحسين الجسمي، ونجوى كرم، وكارول سماحة وغيرهم، على العلامة الزرقاء لحساباتهم، فيما بقيت أسماء أخرى من دون توثيق.
ويبدو أن الفوضى التي شهدتها تويتر منذ بدء تطبيق هذا القرار، وانتحال حسابات عدة صفات حسابات مشاهير وتوثيقها مقابل الدفع، جعلتها تعيد العلامة الزرقاء لهولاء المشاهير وفي انتظار حصد المزيد عليها دون أي اشتراك، لمعالجة هذه المشكلة.