رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

42 موقعا تخزينيا لاستقبال المستهدف من محصول القمح وتسهيل أعمال التوريد بالمنيا

النبأ

أعلنت مديرية التموين بالمنيا، عن توريد 1462 طن من محصول القمح بالشون الحكومية والصوامع، حتى صباح اليوم الاحد، حيث بدأت أعمال التوريد في 15 أبريل الجاري، وتم تجهيز 42 موقعا تخزينيا للعمل بشكل منتظم لاستقبال محصول القمح من الموردين والمزارعين، مع اتخاذ كافة التدابير اللازمة لتسهيل أعمال الوريد.
من جانبه، أوضح الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين، إنه تم توريد 1462 طن و235 من محصول القمح، منها 1189 طن و664 بصوامع الشركة القابضة، 272 طن و571 بقطاع المطاحن، موجها بتسهيل أعمال توريد المحصول والتنسيق والتعاون بين المديرية وكافة الأجهزة التنفيذية لتحقيق المستهدف من أعمال التوريد.

توريد 1462 طن من محصول القمح بالشون والصوامع الحكومية


وأضاف وكيل الوزارة، ان إجمالي المساحة المنزعة تبلغ 243 ألف فدان، مشيرًا إلى أنه تم تشكيل لجان متخصصة من التموين والجهات المختصة لتحديد نوعية الأقماح الموردة لضمان توريد محصول القمح من المزارعين بشكل منتظم، مؤكدًا على متابعة كافة التقارير الخاصة بأعمال التوريد من غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة من خلال الغرف الفرعية على مستوى الوحدات المحلية وذلك لمتابعة الكميات التي يتم توريدها من محصول القمح بالصوامع والهناجر والشون على مستوى مراكز ومدن المحافظة يوميًا.
واصلت الوحدة المحلية لمركز المنيا، رصد حالات التعدي على الأراضي الزراعية وبدون ترخيص، وخاصة طوال فترة إجازة عيد الفطر المبارك، للتعامل بكل حسم مع المخالفين، وتطبيق الازالة الفورية واتخاذ كافة الإجراءات القانونية.
من جانبه، قال اللواء أ.ح هاني بدوي رئيس المدينة، إنه تمت إزالة 8 حالات تعدي بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية، بقري تله، ومهدية، ودمشير، الحوصلية، العبيد، مؤكدًا على استمرار جهود الوحدة المحلية للقضاء على عشوائية البناء.
من جانبها، أزالت الوحدات المحلية لمركزي (مطاي – والمنيا) بزمام المركز والقري التابعة له، 11 حالة تعدي بالبناء المخالف وبدون ترخيص، منها (5 حالات بقريتي حلوة وابوان بالإضافة لإيقاف حالتي بناء مخالف وذلك بمركز مطاي شمال المحافظة)، بالإضافة لإزالة 4 حالات بقرية صفط الخمار التابعة لمركز المنيا.
هذا وتواصل الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة، رصد حالات التعديات طوال فترة إجازة عيد الفطر المبارك، من خلال متابعة الحالة العامة بزمام شوارع المراكز والقري التابعة له، حرصًا للتصدي لكافة أشكال التعديات والقضاء على عشوائية البناء.