رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إصابة عضو بالبعثة الدبلوماسية المصرية في السودان بطلق ناري

وزارة الخارجية 
وزارة الخارجية 

كشف االسفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، عن تعرض أحد أعضاء البعثة الدبلوماسية المصرية في السودان، لطلق ناري، وذلم في معرض رده على استفسار من عدد من المحررين الدبلوماسيين، صباح اليوم الأحد.

وتناولت تصريحات متحدث الخارجية تطورات الموقف بشأن عملية إجلاء أعضاء الجالية المصرية من السودان وأعضاء البعثة الدبلوماسية والبعثات الفنية الرسمية.

وقال السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، إن الدول التي لديها أعداد كبيرة من المواطنين تتجاوز العشرة اَلاف، مثل الحالة المصرية، تحتاج إلى عملية تخطيط مُحكمة وآمنة ومنظمة لضمان سلامة ودقة عملية الإجلاء، خاصة في ظل التصاعد الخطير في حجم المخاطر. وكشف أبو زيد أن أحد أعضاء السفارة المصرية أصيب بطلق نارى بالفعل، وهو الأمر الذي يؤكد مرة أخرى على ضرورة توخي أقصى درجات الحذر حفاظًا على سلامة مواطنينا وأعضاء بعثاتنا في السودان.

المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية 


وفيما يتعلق بوضع البعثة الدبلوماسية، أوضح المتحدث باسم الخارجية أن العقيدة وميثاق العمل الراسخين لدى الدبلوماسي المصري تفرض عليه أن يكون آخر من يغادر ميدان عمله بعد الاطمئنان على استكمال عملية إجلاء كل من يرغب من أعضاء الجالية في المغادرة. وضرب مثالًا على ذلك بما حدث مؤخرًا في دول مثل ليبيا وأفغانستان وأوكرانيا، نجحت سفاراتنا في إتمام عمليات الإجلاء الآمن للجالية المصرية فيها.