رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نتيجة اختبارات الرواق الأزهري على بوابة الأزهر الإلكترونية

النبأ

نتيجة اختبارات رواق العلوم الشرعية والعربية بالأزهر الشريف من الكلمات البحثية الهامة التي بدأ المتابعون للنتيجة الحصول عليها من خلال بوابة الأزهر الالكترونية التي تختص بنشر جميع النتائج الخاصة بالمسابقات والمراحل التعليمية المختلفة لطلاب الأزهر في التعليم الجامعى وما قبل الجامعي.

و نقدم لكم  خلال السطور التالية، أبرز المعلومات عن نتيجة اختبارات رواق العلوم العربية والشرعية بالأزهر التي اعلنت عنها ادارة الجامع الأزهر بالفعل لجميع المشاركين في المسابقة التي أقيمت في أول شهر فبراير الماضي بجميع الأروقة التابعة للأزهر الشريف على مستوي الجمهورية

موعد ظهور نتيجة اختبارات رواق العلوم العربية والشرعية بالأزهر

ظهرت نتيجة اختبارات رواق العلوم الشرعية والعربية بالأزهر الشريف، للعام الحالي 1444-2023، بعد أن اعتمدها، وكيل الأزهر، الدكتور محمد الضويني بعدما انهت ادارة الجامع الأزهر كافة التصفيات الخاصة بالمسابقة على مستوي الجمهورية قبل الاعلان عنها رسميا من خلال موقع بوابة الأزهر الالكترونية.

طريقة الحصول على النتيجة

الدخول على بوابة الأزهر الالكترونية

اختيار قسم الرواق الأزهري

ادخال الاسم

ادخال الرقم السري 

الحصول على النتيجة

نتيجة اختبارات رواق العلوم العربية والشرعية بالأزهر

وبحسب بيان للأزهر، فإن النتيجة عن الامتحانات التي عقدت في فبراير الماضي، واستمرت مدة 20 يوما بالجامع الأزهر وفروع الرواق الأزهري بمحافظات الجمهورية.

وكشف البيان أنه تقدم لأداء الاختبارات 6700 دارس برواق العلوم الشرعية والعربية، في جميع مراحله ومستوياته؛ التمهيدية والمتوسطة والتخصصية، وتم توزيعهم على 27 مقرا بجميع محافظات الجمهورية، وكانت نسبة النجاح 82%.من إجمالي عدد الدارسين الذين أدوا الاختبارات.

أعلن الجامع الأزهر الشريف عن رابط الاستعلام عن النتيجة؛ وذلك تيسيرا على الدارسين حيث يمكنهم الحصول عليها عبر الرابط التالي:

وقال المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، الدكتور عبد المنعم فؤاد، إن هذا الموسم لرواق العلوم الشرعية والعربية قد اتسم بالإقبال المتزايد من الدارسين، وذلك مقارنة بالموسمين السابقين.

و أضاف مدير عام الجامع الأزهر، الدكتور هاني عودة، أن فترة الاختبارات امتدت لمدة 20 يوما، حيث يبلغ مجموع مواد الرواق في جميع مراحله وتخصصاته 115 مادة، وتم توزيع الدارسين على جميع فروع محافظات الجمهورية تيسيرا عليهم.